التكهنات بشأن الموافقة على الصناديق المتداولة تدعم "إيثريوم"

العملة المشفرة عند أعلى مستوى في 18 شهراً

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار عملة \"إيثريوم\" المشفرة على قبعة - المصدر: بلومبرغ
شعار عملة "إيثريوم" المشفرة على قبعة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت عملة إيثريوم بأعلى مستوى لها خلال 18 شهراً، مما أدى إلى ارتفاع في الأصول المشفرة، وسط تكهنات متزايدة بأن المعارضة تتراجع بين المنظمين تجاه الموافقة على واحد أو أكثر من الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في ثاني أكبر عملة مشفرة.

ارتفعت إيثريوم بما يصل إلى 14% لتصل إلى حوالي 3490 دولاراً عند الساعة 4:49 مساءً بتوقيت نيويورك. وواصلت عملة بتكوين أيضاً مكاسبها، حيث ارتفعت بنسبة 5% إلى 69442 دولاراً.

واصل الرمز الأصلي لسلسلة كتل إيثريوم مكاسبه، بعد أن قال إريك بالتشوناس، محلل "بلومبرغ إنتليجنس إي تي إف"، إنه وزميله جيمس سيفارت قد زادا احتمالية الحصول على الموافقة على صندوق فوري متداول في البورصة للإيثر إلى 75% من 25%.

طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات من أحد المصدرين المحتملين لصندوق إيثريوم تحديث ملف "19b-4" الخاص به، وفقاً لشخص مطلع على الأمر طلب عدم ذكر اسمه لمناقشة معلومات خاصة. يستخدم هذا النموذج لإبلاغ هيئة الأوراق المالية والبورصة بتغيير القاعدة، ما من شأنه أن يسمح للصندوق بالتداول في البورصات.

يحتاج مصدرو صناديق الاستثمار المتداولة إلى الحصول على هذا الإيداع، وبيان تسجيل "S-1" المعتمد من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات، قبل أن يتم إطلاق المنتجات رسمياً.

ميل نحو الموافقة

قال كريس نيوهاوس محلل التمويل اللامركزي في "كومبيرلاند لابز" (Cumberland Labs)، إن المتداولين والمحللين على وسائل التواصل الاجتماعي "يتكهنون الآن بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة قد تميل أكثر نحو الموافقة المحتملة، ويتدافع المتداولون الآن لوضع مراكز، لأن الكثير منهم قد شطبوا تماماً حتى الاحتمال البعيد للموافقة".

وأضاف أن "الارتفاعات الهائلة في الحجم والطلب على كل من المراكز الفورية والرافعة المالية واضحة في الأسواق، والأداء المتفوق في إيثريوم مقارنة ببتكوين مرده الأساسي إمكانية إقرار الصناديق المتداولة بإيثريوم".

بعد أشهر من الصمت، تستعد هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية للإعلان عن قرار بشأن طلب واحد على الأقل لصندوق استثمار متداول يستثمر مباشرة في إيثريوم بحلول 23 مايو. وتتوقع بعض شركات الصناديق الرفض، لأن حوارها الخاص مع هيئة الأوراق المالية والبورصة لم يكن قوياً كما كان قبل الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبتكوين في يناير، حسبما ذكرت "بلومبرغ" يوم الجمعة نقلاً عن شخصين مطلعين على الأمر، طلبا عدم الكشف عن هويتهما أثناء مناقشة المحادثات الخاصة.

على الرغم من الارتفاع يوم الاثنين، لم يكن كل المتداولين مقتنعين بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة تستعد لطرح صندوق إيثريوم متداول.

قال رافي دوشي، رئيس الأسواق في "فالكون إكس" (FalconX): "لقد شهد مكتب المشتقات في الشركة، تراجع غالبية نظرائنا عن هذه الخطوة، مع توقع أن تتحرك هيئة الأوراق المالية والبورصات بشكل أبطأ مما تتوقعه الأسواق".

تصنيفات

قصص قد تهمك