مصاهر الألمنيوم الصينية تعزز إنتاجها لتلبية الطلب المتزايد

أكبر دولة موردة للمعادن في العالم رفعت إنتاجها 7% مقارنة بالعام السابق

time reading iconدقائق القراءة - 5
عامل يتفحص جودة ألمنيوم منصهر داخل أحد المصاهر في سايانوغورسك، روسيا - المصدر: بلومبرغ
عامل يتفحص جودة ألمنيوم منصهر داخل أحد المصاهر في سايانوغورسك، روسيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

قفز إنتاج الألمنيوم في الصين إلى مستوى قياسي لتلبية الطلب القوي، حيث يدعم التصنيع والصادرات التعافي الاقتصادي المتباين في الدولة هذا العام.

عززت أكبر دولة موردة للمعادن في العالم إنتاجها بنسبة 7% مقارنة بالعام السابق إلى متوسط ​​119333 طناً يومياً في أبريل، وفقاً لبيانات صدرت اليوم الجمعة. وتجاوز معدل التشغيل اليومي الرقم القياسي السابق المسجل في سبتمبر، وذلك بعد أشهر من الإنتاج القوي.

تعتبر هذه الأرقام جزءاً من مجموعة بيانات أوسع نطاقاً، والتي أظهرت جميعاً أن المصانع الصينية تدعم اقتصاد البلاد، بينما تعاني قطاعات أخرى. ونما الإنتاج الصناعي بنسبة 6.7% في أبريل متجاوزاً التقديرات، فيما استمر ركود قطاع العقارات ومعدلات الاستهلاك المخيبة للآمال.

لكن على الرغم من أزمات قطاع العقارات، ظل الطلب على المعادن في الصين جيداً نسبياً، وذلك جزئياً بفضل النمو في قطاعات الطاقة الجديدة وصادرات السلع المصنعة. ويجري تداول الألمنيوم في بورصة شنغهاي للعقود المستقبلية (أكبر بورصة للسلع في الصين) قرب أعلى مستوياته منذ عامين تقريباً.

كذلك، تعافى إنتاج الصين من المعدن بعد مروره بأزمة كبيرة العام الماضي، عندما أدى الجفاف في مقاطعة يونان إلى تعطيل محطات الطاقة الكهرومائية وأجبر المصاهر على وقف الإنتاج. ونما توليد الطاقة الكهرومائية بنسبة 21% في أبريل مقارنة بالعام السابق، بفضل الأمطار الغزيرة.

في الوقت نفسه، أدى انخفاض توليد طاقة الرياح من المنشآت الكبيرة بنسبة 8.4% على أساس سنوي إلى ظهور الحاجة لاستخدام الفحم بشكل أكبر لتلبية الطلب المتزايد على الشبكة الكهربائية، كما زاد استخدام الطاقة الكهرومائية.

أظهرت البيانات الشهرية أيضاً:

  • إنتاج الخلايا الكهروضوئية انخفض 16% عن الشهر السابق بسبب الأسعار المنخفضة القياسية التي دفعت المصانع إلى تقليص الإنتاج عبر سلسلة توريد الطاقة الشمسية. ومع ذلك، كان إنتاج أبريل أعلى بنحو 11% مقارنة بالعام السابق.
  • إنتاج الفحم تراجع 2.9% مقارنة بالعام السابق، فيما تهاوى إنتاج الصلب بنسبة 7.2%.
تصنيفات

قصص قد تهمك