"فقيه" السعودية تتلقى طلبات بـ341 مليار ريال من المؤسسات للاكتتاب في أسهمها

الشركة تتجه لجمع 2.9 مليار ريال بعد تسعير الطرح عند الحد الأعلى

time reading iconدقائق القراءة - 3
المصدر:الشرق

أعلنت "مجموعة فقيه للرعاية الصحية" عن تحديد سعر الطرح النهائي عند الحد الأعلى للنطاق السعري عند 57.5 ريال للسهم، ما يعني أن الشركة ستجمع ما يصل إلى 2.9 مليار ريال من بيع 21.47% من أسهمها في السوق المالية السعودية.

التسعير جاء عقب عملية بناء سجل الأوامر، والتي شهدت طلبات إجمالية من قبل المؤسسات بقيمة 341 مليار ريال، ليبلغ حجم تغطية الاكتتاب نحو 119 مرة.

قالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء إن القيمة السوقية للشركة ستبلغ عند الإدراج نحو 13.3 مليار ريال (3.6 مليار دولار).

سيبدأ اكتتاب الأفراد في أسهم الشركة خلال الفترة من 21 مايو وحتى 22 مايو الجاري، فيما لم تحدد الشركة بعد توقيت بدء التداول.

أيمن عبده، النائب الأول لرئيس المجموعة، أوضح أن الطرح على جزئين؛ طرح أولي بإصدار 30 مليون سهم جديدة تمثل 13% من إجمالي عدد الأسهم المطروحة، وجزء يرتبط ببيع أسهم خاصة بالملاك بنحو 20 مليون سهم تمثل نحو 8.5%.

وكشف في حديث لـ"الشرق" أن الحصة المتحصلة من بيع أسهم الملاك ستذهب لسداد بعض الالتزامات الخاصة بهم، فيما ستذهب حصة الطرح الأولي إلى تمويل المشاريع التوسعية، والتي تشمل بناء مستشفيات ومراكز للرعاية الصحية ومجمعات طبية جديدة في الرياض وجدة ومكة والمدينة.

كما أفصح أن المجموعة تستهدف استخدام متحصلات الطرح الأولي أيضاً للتوسع بالمنظومة التعليمية التابعة لها، لاسيما تطوير كلية فقيه للعلوم الطبية لتصبح جامعة طبية تخدم القطاع وتساهم في سعودة وظائف القطاع الصحي.

حققت المجموعة التي تأسست في 1978، صافي ربح بلغ 232 مليون ريال سعودي خلال السنة المالية 2023، بينما بلغ صافي الربح المعدل 414 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 15.3% على أساس سنوي، مع هامش ربح بلغ 18.3%.

تمتلك المجموعة 4 مستشفيات و5 مراكز طبية، بسعة إجمالية 835 سريراً، وتطمح لزيادة عدد مستشفياتها إلى 7، ومراكزها الطبية إلى 9 بحلول 2028، بما يضيف إلى سعتها الاستشفائية 840 سريراً جديداً.

عيّنت المجموعة شركة "إتش إس بي سي العربية السعودية" كمستشار مالي ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير الاكتتاب، و"شركة العربي المالية" و"شركة المجموعة المالية هيرميس السعودية" كمديرين لسجل الاكتتاب ومتعهدين لتغطية الطرح. كما تم تعيين "شركة موليس آند كومباني السعودية المحدودة" كمستشار للمساهمين البائعين.

تصنيفات

قصص قد تهمك

النشرة البريدية
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
سجل الان

الرياض

6 دقائق

38°C
غيوم قاتمة
العظمى / الصغرى 38°/38°
18.3 كم/س
7%