سوق دبي المالي يطلق منصة لتمويل وإدراج الشركات الخاصة

منصة "أرينا" ستمكن المستثمرين من الوصول إلى الاستثمارات الخاصة في الشركات والعلامات التجارية الواعدة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مستثمرون في قاعة التداول في \"سوق دبي المالي\" في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم 24 أغسطس 2022 - المصدر: بلومبرغ
مستثمرون في قاعة التداول في "سوق دبي المالي" في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم 24 أغسطس 2022 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يعتزم سوق دبي المالي تعزيز مشاركته في قطاع الائتمان الخاص، البالغة قيمته 1.7 تريليون دولار، عبر إطلاق منصة جديدة تهدف إلى تسهيل إدراج الشركات الخاصة وتوفير خيارات تمويل بديلة للشركات الناشئة والعائلية، وفق بيان نشر على موقع السوق اليوم.

المنصة التي ستعرف باسم "أرينا" ستوفر لمُصدري الأوراق المالية إمكانية زيادة رأس المال من خلال الأسهم وأدوات الدين، مما يتيح لهم توسيع خططهم المستقبلية وتحقيق النمو. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم المنصة وصولاً إلى فئات أصول متنوعة وتسهل إجراء الاكتتابات الخاصة قبل الإدراج العام، مما يوفر للشركات خيار توسيع قاعدة مستثمريها بشكل يحافظ على مبدأ الشفافية والكفاءة، وفق البيان.

زاد الإقبال على قطاع الائتمان الخاص مؤخراً، حيث جذب القطاع صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط مثل شركة "مبادلة للاستثمار" وجهاز أبوظبي للاستثمار، إضافة إلى المستثمرين في جميع أنحاء العالم. لكن مع ذلك، ما تزال البنوك تهيمن على نشاط الإقراض في الإمارات إلى حد كبير. لكن بعد إطلاق سوق دبي لمنصة "أرينا"، قد يتغير ذلك قريباً، وفقاً للرئيس التنفيذي للبورصة حامد علي الذي قال في البيان أن المنصة تتيح للمستثمرين إمكانية الوصول بسهولة إلى الاستثمارات الخاصة والواعدة في دولة الإمارات، وتعمل كمحفّز لتحسين وتمويل منظومة شركات النموّ، وإنشاء منظومة أكثر حيوية وشمولاً.

تصنيفات

قصص قد تهمك