سعر سهم مصرف "نيويورك كوميونيتي بانكورب" الأميركي يفقد نصف قيمته

قيمة المصرف السوقية تتراجع بأكثر من 4 مليارات دولار منذ الإعلان عن نتائج الأعمال

time reading iconدقائق القراءة - 4
المقر الرئيسي لمصرف \"نيويورك كوميونيتي بانكورب\" في هيكسفيل، نيويورك، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المقر الرئيسي لمصرف "نيويورك كوميونيتي بانكورب" في هيكسفيل، نيويورك، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تراجع سعر سهم "نيويورك كوميونيتي بانكورب" (New York Community Bancorp) بما يفوق 10% للمرة الرابعة خلال خمس جلسات، مواصلاً هبوطه الذي بدأه الأسبوع الماضي بسبب الخسائر الفصلية المفاجئة والتحرك لخفض توزيعات الأرباح.

هوى سعر سهم المصرف بما يصل إلى 17% اليوم الثلاثاء، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ يونيو 2000. لتصل خسائره منذ إعلان نتائج الأعمال في 31 يناير إلى أكثر من 50%، ماحياً ما يقرب من 4 مليارات دولار من قيمته السوقية.

تخلص المستثمرون من الأسهم الأسبوع الماضي، وسط فيض من تخفيضات التوصيات من قبل المحللين الماليين، كما وضعت وكالة "موديز إنفستورز سرفيسز" التصنيف الائتماني للمصرف قيد المراجعة تمهيداً للخفض.

ويأتي استئناف هبوط سعر السهم بعد تقرير يفيد بأن البنك واجه ضغوطاً من المسؤولين في مكتب مراقب العملة قبل قراره بخفض توزيعات الأرباح الفصلية وزيادة مخصصات خسائر القروض إلى أكثر من 10 أضعاف ما كان يتوقعه المحللون.

كان البنك يستعد لقواعد تنظيمية أكثر صرامة في أعقاب الصفقات التي رفعت أصوله إلى ما يزيد عن 100 مليار دولار، وكذلك الضعف المحتمل في أسواق العقارات المكتبية، وتلك التي يقطنها العديد من الأسر.

تعرضت أسهم البنوك الإقليمية على نطاق أوسع لضغوط بعد نتائج "نيويورك كوميونيتي بانكورب" وسط مخاوف بشأن التعرض للعقارات، مما أدى إلى انخفاض مؤشر "KBW" الإقليمي للخدمات المصرفية 11% هذا العام. انخفض مؤشر القطاع بأقل من 1% يوم الثلاثاء وسط استقرار سوق الأسهم بشكل عام.

تصنيفات

قصص قد تهمك