مؤشر سوق دبي يتراجع بأكبر وتيرة أسبوعية منذ مايو 2022

أسهم الإمارات تهبط وسط المخاوف الجيوسياسية في المنطقة

time reading iconدقائق القراءة - 2
سوق دبي المالي  - المصدر: الشرق
سوق دبي المالي - المصدر: الشرق
المصدر:

الشرق

عمقت مؤشرات الأسهم الإماراتية خسائرها اليوم الجمعة وسط المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط التي واصلت الضغط على مجمل الأسواق في المنطقة طوال الأسبوع.

فقد مؤشر سوق دبي المالي 2.27% من رصيده ليصل إلى مستوى 3965 نقطة في ختام التعاملات الجمعة، لتبلغ خسائره خلال الأسبوع 4.79% وهي الأكبر منذ مايو 2022. كما هبط مؤشر بورصة أبوظبي بأكثر من 1.1% ليصل إلى مستوى 9482نقطة، لتبلغ خسائره هذا الأسبوع 2.8%.

هوت غالبية الأسهم المتداولة في سوق دبي اليوم عدا أسهم 4 شركات فقط، وتعرضت أسهم العقارات لضغوط بيعية ملحوظة أفقدت شركة إعمار العقارية 5.5% من قيمته ليصل إلى مستوى 7.25 درهم، فيما هبط سهم الاتحاد العقارية بأكثر من 8%.

كما هبط أغلب الأسهم المتداولة بمعظم القطاعات في بورصة أبوظبي، وتعرّض سهم "كيو القابضة" لضغوط بيعية أثناء التداولات اليوم أفقدته 6.8% من قيمته بقيمة تعاملات بلغت 76 مليون درهم، كما كان سهم الشركة العالمية القابضة الأكثر تداولاً بالسوق من حيث الحجم، وهبط بنسبة 0.2% ليقف عند 400.9 درهم؛ وفقد سهم "مالتيبلاي" 5.2%.

تتأثر الأسواق المالية في المنطقة بارتفاع المخاطر الجيوسياسية بعدما ألقى الصراع بين إسرائيل وحركة حماس بظلاله على المعنويات، فضلاً عن الرياح العكسية بسبب السياسة النقدية والاضطرابات الجيوسياسية. وتراجع مؤشر تداول للأسهم السعودية بنحو 1%، أمس الخميس، مواصلاً خسائره الأسبوعية، ليتخلى عن جميع المكاسب التي حققها منذ بداية 2023.

تصنيفات

قصص قد تهمك