إنتاج الولايات المتحدة من النفط قرب أعلى مستوياته على الإطلاق في يوليو

صعود الإنتاج من حوض برميان في تكساس إلى أعلى مستوى على الإطلاق

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافعة ضخ نفط في منطقة ميدلاند، تكساس، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
رافعة ضخ نفط في منطقة ميدلاند، تكساس، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

بلغ إنتاج الولايات المتحدة من النفط ثاني أعلى مستوى له على الإطلاق في يوليو، في ظل ارتفاع الإنتاج من حوض برميان في تكساس إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

ارتفع إنتاج البلاد إلى 12.991 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى منذ الذروة البالغة 13 مليون برميل في نوفمبر 2019، وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة. وجاء معظم الصعود من ولاية تكساس، حيث أنتجت شركات الحفر رقماً قياسياً بلغ 5.63 مليون برميل يومياً.

تزايد الإنتاج يأتي حتى مع تراجع نشاط الاستكشاف، إذ انخفض عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة 20% منذ أواخر نوفمبر، كما هبط بمقدار خمس منصات هذا الأسبوع ليصل إلى 502 منصة، وفقاً للبيانات الصادرة اليوم الجمعة عن "بيكر هيوز" (Baker Hughes).

زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة ساعدت على ملء الفجوة التي تشهدها الأسواق العالمية إثر تخفيضات الإنتاج التي أقرّتها المملكة العربية السعودية وروسيا في الأشهر الأخيرة، حيث تُصدِّر أميركا بشكل منتظم أكثر من 4 ملايين برميل يومياً. ولكن حتى الآن لم يكن ذلك كافياً لجذب أسعار النفط لأسفل على خلفية العرض المحدود تزامناً مع ارتفاع الطلب العالمي، كما أن تضاؤل الإمدادات في داخل البلاد، قد يؤدي إلى إبطاء الشحنات إلى الخارج.

تصنيفات

قصص قد تهمك