"لومي" تتجه لجمع 1.1 مليار ريال بعد تسعير الطرح بالحد الأعلى

بدء اكتتاب الأفراد في أسهم الشركة بالسوق السعودية الثلاثاء المقبل بـ 66 ريالاً للسهم

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار شركة لومي تأجير السيارات على إحدى الصالات التابعة لها لعرض السيارات المستعملة للبيع في العاصمة السعودية الرياض - المصدر: بلومبرغ
شعار شركة لومي تأجير السيارات على إحدى الصالات التابعة لها لعرض السيارات المستعملة للبيع في العاصمة السعودية الرياض - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

حددت شركة "لومي" لتأجير السيارات سعر الطرح النهائي لسهم الشركة عند الحد الأعلى للنطاق السعري البالغ 66 ريالاً للسهم عقب انتهاء عملية بناء سجل الأوامر التي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المؤسسات للاكتتاب في أسهم الشركة التي سيتم إدراجها في السوق الرئيسية بالبورصة السعودية.

النطاق السعري لطرح 16.5 مليون سهم يمثل 30% من رأسمال الشركة، وقد جرى تحديده في السابق بين 62 ريالاً و66 ريالاً للسهم الواحد، مما يعني أن سعر الطرح النهائي عند الحد الأعلى.

من المقرر أن تبدأ فترة اكتتاب الأفراد يوم الثلاثاء المقبل لمدة يوم واحد، وفقاً لسعر الطرح النهائي، بحسب بيان الشركة الصادر يوم الجمعة.

اقرأ أيضاً: "أديس" توجّه معظم حصيلة الطرح المزمع ببورصة السعودية لإطفاء ديون

الشركة التي تأسست عام 2006؛ عيّنت "شركة السعودي الفرنسي كابيتال" مستشاراً ماليّاً لها، ومديراً للاكتتاب، ومتعهداً لتغطية الطرح، كما عينت "شركة السعودي الفرنسي كابيتال" وشركة المجموعة المالية "هيرميس" السعودية، مديرَي سجلّ اكتتاب المؤسسات.

تقدّم الشركة التي أسستها "مجموعة سيرا القابضة" خدمات التأجير الطويل الأجل للعملاء في قطاعَي الشركات الخاصّ والحكومي، بالإضافة إلى خدمات التأجير قصير الأجل، من خلال شبكة تتكون من 35 فرعاً في مطارات ومدن السعودية، بالإضافة إلى بيع السيارات المستعملة.

أبرز بيانات طرح لومي بعد تحديد سعر السهم:

  • إجمالي قيمة الطرح 1.089 مليار ريال.
  • القيمة السوقية للشركة عند إدراجها 3.63 مليار ريال.
  • بلغت القيمة الإجمالية للطلبات خلال عملية بناء سجل الأوامر 102.9 مليار ريال.
  • تغطية طرح المؤسسات بـ94.5 مرة.
تصنيفات

قصص قد تهمك