مكاسب غير متكررة تهبط بأرباح "ألفا ظبي" 41% في الربع الثاني

time reading iconدقائق القراءة - 2
مبنى سوق أبوظبي للأوراق المالية - المصدر: بلومبرغ
مبنى سوق أبوظبي للأوراق المالية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

انخفضت أرباح "ألفا ظبي القابضة" الصافية خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 41%، على أساس سنوي، مقارنة بالربع المماثل من عام 2022 نتيجة لأرباح غير متكررة في فترة المقارنة، بحسب إفصاح الشركة على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.

الأرباح الصافية بلغت خلال الأشهر الثلاثة من أول أبريل حتى نهاية يونيو 3 مليارات درهم، مقابل 5.1 مليار للفترة عينها العام الماضي.

جاء انخفاض صافي الربح في الربع الثاني من العام الجاري نتيجة أرباح غير متكررة في الفترة المقابلة من العام الماضي بقيمة 3.65 مليار درهم ناتجة عن استبعاد استثمارات في شركات زميلة ومشاريع مشتركة، بحسب القوائم المالية للشركة.

أشارت "ألفا ظبي" إلى أن النصف الأول من العام الماضي شهد إلغاء الاعتراف بحصة المجموعة في "الدار" والتي تمت معاملتها سابقاً كشركة زميلة وبسبب معيار محاسبي تحولت إلى شركة تابعة، ما نتج عنه الاعتراف بمكسب 2.6 مليار درهم في البيانات المالية المرحلية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022.

كانت شركة "ألفا ظبي" القابضة رفعت ملكيتها في رأسمال شركة الدار العقارية في يونيو من العام الماضي، لتصبح بذلك الشركة الأم وأكبر مساهم في شركة التطوير العقاري.

وبتلك الصفقة أصبحت شركة الدار العقارية إحدى الشركات التابعة لـ"ألفا ظبي" إحدى أكبر الشركات المدرجة في الإمارات، حيث تم دمج بياناتها المالية بالكامل مع الشركة القابضة.

أما للنصف الأول من العام، فقفز صافي ربح "ألفا ظبي القابضة" بنسبة 30%، على أساس سنوي، مسجلاً 10.3 مليار درهم، مقابل 7.9 مليار للأشهر الستة الأولى من العام الماضي، نتيجة زيادة إيرادات المجموعة بنسبة 29% لتصل إلى 22.1 مليار درهم.

تصنيفات

قصص قد تهمك