بلومبرغ: "مواصلات دبي" تدعو بنوكاً لتجهيز طرح أصول بالبورصة

الهيئة قد تبيع حصة من "تاكسي دبي" هذا العام وحصة أخرى من نشاط مواقف السيارات في وقت لاحق

time reading iconدقائق القراءة - 2
مركبات تعبر من تحت بوابة البرشاء للتعرفة المرورية على شارع الشيخ زايد في دبي. الإمارات العربية المتحدة في 8 سبتمبر 2022، وقبل أسبوع من طرح شركة \"سالك\" للاكتتاب العام في سوق دبي. تدير \"سالك\" بوابات التعرفة المرورية في إمارة دبي وتمثل نشاطها الرئيسي. - المصدر: الشرق
مركبات تعبر من تحت بوابة البرشاء للتعرفة المرورية على شارع الشيخ زايد في دبي. الإمارات العربية المتحدة في 8 سبتمبر 2022، وقبل أسبوع من طرح شركة "سالك" للاكتتاب العام في سوق دبي. تدير "سالك" بوابات التعرفة المرورية في إمارة دبي وتمثل نشاطها الرئيسي. - المصدر: الشرق
المصدر:الشرق

دعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بنوكاً استثمارية للاضطلاع بأدوار في طرح عام أولي تخطط له لأعمالها لسيارات الأجرة "تاكسي دبي" ومواقف السيارات، وفقاً لبلومبرغ عن أشخاص لم تسمهم قالوا أيضاً إن الهيئة تهدف إلى بيع محتمل لحصة من نشاط سيارات الأجرة الخاصة في وقت أقربه هذا العام، وقد يتبعه طرح مواقف السيارات.

أفادت "بلومبرغ" في يونيو الماضي أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي ألغت طلب عروض لتقييم أصولها بعد نحو أسبوعين من إصداره.

كانت تقارير صحفية أكدت في وقت سابق من هذا العام أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي تدرس طرحاً عاماً أولياً محتملاً لأعمالها بمجال سيارات الأجرة، على الرغم من عدم اتخاذ قرار نهائي في هذا الأمر، فيما طلبت الهيئة من مستشارين تقييمات لبعض الأصول الأخرى المملوكة لها وهي مواقف السيارات ووسائل النقل العام.

في حال المضيّ قُدماً في طرح "تاكسي دبي"، سيكون ذلك ثاني بيع من الهيئة لواحدة من شركاتها التابعة. في العام الماضي جمعت الهيئة مليار دولار من بيع حصة نسبتها 24.9% في شركة تحصيل التعريفة المرورية "سالك".

بدأت "مؤسسة تاكسي دبي" عملياتها في عام 1995 بأسطول أقل من 100 سيارة أجرة نما ليتجاوز 5000 مركبة، وفق موقعها الإلكتروني. وتقدم المؤسسة أيضاً خدمات مثل الحافلات التجارية، والحافلات المدرسية، وتأجير سيارات الليموزين، وسيارات الأجرة في المطار.

تصنيفات

قصص قد تهمك