نفط الأورال الروسي يتراجع دون سقف 60 دولاراً مجدداً

time reading iconدقائق القراءة - 6
رافعة لضخ النفط تعالج الخام في حقل بالقرب من ألميتيفسك، روسيا - المصدر: بلومبرغ
رافعة لضخ النفط تعالج الخام في حقل بالقرب من ألميتيفسك، روسيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تراجع خام الأورال الروسي الرئيسي في البلاد إلى ما دون سقف الأسعار، الذي فرضته مجموعة الدول السبع في محاولة لحرمان موسكو من عوائد النفط التي تمول حربها في أوكرانيا.

وفقاً للبيانات التي قدمتها وكالة "أرغوس ميديا" (Argus Media)، انخفض الخام إلى 58.59 دولار للبرميل في ميناء بريمورسك على بحر البلطيق، و59.09 دولار في نوفوروسيسك في البحر الأسود. وتعد الأسعار التي كشفت عنها الوكالة أقل من سقف الأسعار الذي حددته المجموعة.

قفز سعر خام الأورال فوق مستوى 60 دولاراً للبرميل للمرة الأولى الأسبوع الماضي. وكان هذا مهماً بشكل خاص لأن سقف الأسعار يمنع الشركات الغربية من تقديم الخدمات الرئيسية بما في ذلك الشحن والتأمين للجهات التي تدفع أكثر من ذلك.

على الجانب الآخر، صعدت أسعار خامات النفط الرئيسية فوق 80 دولاراً في أواخر الأسبوع الماضي حيث أدت الاضطرابات في ليبيا ونيجيريا إلى تراجع الإمدادات بصورة أكبر في السوق، بعدما خفضت المملكة العربية السعودية وروسيا ودول أخرى في تحالف "أوبك+" الإمدادات.

جدير بالذكر أنه جرى تطبيق سقف السعر منذ 5 ديسمبر الماضي، ولم يتمكن نفط الأورال من تجاوزه منذ ذلك الحين وحتى الأسبوع الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك