الذهب يستقر مع تباطؤ النمو الصيني وترقب الفائدة الفيدرالية

المضاربون يتوقعون زيادة 25 نقطة أساس لأسعار الفائدة الأميركية وتراجع عقود الفضة والبلاتين والبلاديوم

time reading iconدقائق القراءة - 6
سبائك ذهب مختومة بشعار الشركة في مصفاة ذهب وفضة تديرها \"إم إم تي سي-بي إيه إم بي إنديا\" بمدينة نوح بالهند  - المصدر: بلومبرغ
سبائك ذهب مختومة بشعار الشركة في مصفاة ذهب وفضة تديرها "إم إم تي سي-بي إيه إم بي إنديا" بمدينة نوح بالهند - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

حافظ الذهب على استقراره لليوم الثاني على التوالي، إذ يدرس المستثمرون تأثير التعافي البطيء للاقتصادي الصيني في النمو العالمي، مقابل إشارات تدلّ على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يقترب من إنهاء دورة تشديد السياسة النقدية.

حذرت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، من الآثار المضاعفة المحتملة جرَّاء المخاوف من تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد عالمي، رغم تشديدها على أنها لا تتوقع حدوث ركود في الولايات المتحدة الأميركية، مع انحسار خطر التضخم.

يزيد هذا التفاؤلَ بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد يوقف قريباً عمليات زيادة أسعار الفائدة، المعتاد أن تؤثّر سلباً في الذهب لأنه لا يُدِرّ فائدة.

  • لا يزال مضاربو عقود المقايضات يقدّرون بالإجماع تقريباً زيادة في سعر الفائدة بنحو 25 نقطة أساس عندما يجتمع صناع السياسة النقدية ببنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في وقت لاحق الشهر الجاري.
  • تَغيَّر سعر الذهب للعقود الفورية بصورة طفيفة مسجلاً 1954.81 دولار في تمام الساعة 8:15 صباحاً بتوقيت سنغافورة، بعد صعوده 2% تقريباً خلال الأسبوعين الماضيين، كما استقر مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري، لكن أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم تراجعت.
تصنيفات

قصص قد تهمك