"الإمارات جولد": نعمل على استعادة الاعتماد في الإمارات

الشركة: التعليق من معيار الإمارات للتسليم الجيد هو إجراء مؤقت.. ونعمل مع لجنة سبائك الإمارات لحل مخاوفهم

time reading iconدقائق القراءة - 4
سبائك ذهبية من وزن 250 جراماً معروضة في شركة \"غولد إنفستمنت\" لتجارة السبائك في لندن في المملكة المتحدة  - الشرق/بلومبرغ
سبائك ذهبية من وزن 250 جراماً معروضة في شركة "غولد إنفستمنت" لتجارة السبائك في لندن في المملكة المتحدة - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

قالت مصفاة الذهب "الإمارات جولد" (Emirates Gold DMCC) إنها تعمل على استعادة اعتمادها في الإمارات العربية المتحدة، بعد تعليقه من قبل السلطات.

علّقت لجنة ترأسها الحكومة اعتماد مصفاة المعادن الثمينة -التي تُعتبر من بين أكبر المصافي في الإمارات- بسبب مخاوف من ارتباط مالكيها بغاسلي أموال مزعومين، وفق ما نشرته بلومبرغ يوم الجمعة.

وتعمل الشركة أيضاً على استعادة عضوية شركتها الشقيقة بجمعية سوق لندن للسبائك، التي تنظم سوق المعادن النفيسة في العاصمة البريطانية، بعد أن تم تعليقها أيضاً.

قالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني إن تعليقها من "معيار الإمارات للتسليم الجيد" هو "مجرد تعليق مؤقت.. إذ تعمل الإدارة مع لجنة سوق سبائك الذهب الإماراتية لحل مخاوفهم وإعادة الاعتماد".

وأكدت "الإمارات جولد" في بيانها أن مالكيها المستفيدين النهائيين "ليست لهم علاقة" بمزاعم نُشرت بفيديو وثائقي على قناة الجزيرة بوقت سابق من هذا العام، ولفتت إلى أنهم "مستقلون ومنفصلون" عن أي شخص ورد بالتقرير.

أضافت الشركة: "يدير (الإمارات جولد) فريق إداري محترف يحافظ على أكثر ممارسات مكافحة غسل الأموال صرامة.. وإنهم على حد علمنا ومع ضمان سياسات الامتثال القوية وإجراءاتها وتنفيذها، لم يكونوا طرفاً في أي نشاط لغسل الأموال".

تصنيفات

قصص قد تهمك