خام برنت يتخطى 80 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ مايو

time reading iconدقائق القراءة - 2
عامل يستعد لملء عربات الشحن بالبنزين في ساحة السكك الحديدية في مصفاة نفط في أورينج، كرواتيا  - المصدر: بلومبرغ
عامل يستعد لملء عربات الشحن بالبنزين في ساحة السكك الحديدية في مصفاة نفط في أورينج، كرواتيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفع خام برنت متخطياً 80 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ أوائل مايو، وسط مؤشرات على تقلص الإمدادات وتباطؤ معدل التضخم في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع.

قفزت الأسعار منذ أن تعهدت المملكة العربية السعودية وروسيا، قائدتا تحالف "أوبك+"، بالمزيد من تخفيضات الإنتاج في محاولة لإعادة التوازن إلى السوق. ومن جانب آخر، شكلت الإمدادات الروسية القوية تحد للسوق، رغم العقوبات بسبب الحرب في أوكرانيا. تظهر هذه الإمدادات الآن إشارات على الانخفاض، مع تراجع متوسط ​​الشحنات عن متوسطات فبراير.

من المتوقع أن يزيد الاستهلاك عن المعروض بالسوق العالمية في النصف الثاني ومن المرجح أن يتواصل السحب من المخزونات حتى 2024، وفقاً لتقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة، والتي من المقرر أن تصدر بيانات المخزون الأسبوعية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

يترقب التجار أيضاً إشارات عن الوقت الذي قد يبدأ فيه تراجع تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة، وتأثير ذلك على النمو الاقتصادي. هدأ التضخم في الولايات المتحدة بشكل حاد الشهر الماضي، مما أعطى أملاً جديداً في أن يتمكن الاحتياطي الفيدرالي قريباً من إنهاء أجرأ عمليات رفع أسعار الفائدة منذ عقود.

تصنيفات

قصص قد تهمك