السيادي السعودي يهيكل قطاع الترفيه بضم "سفن" إلى "القدية"

الخطوة تهدف إلى بناء منظومة ترفيهية متكاملة للمساهمة في تنويع اقتصاد المملكة

time reading iconدقائق القراءة - 7
رسم تصوري لما سيكون عليه المشروع الترفيهي Six Flags في القدية بالسعودية - المصدر: موقع Six Flags
رسم تصوري لما سيكون عليه المشروع الترفيهي Six Flags في القدية بالسعودية - المصدر: موقع Six Flags
المصدر:

الشرق

ضمت "القدية" للاستثمار السعودية، شركة مشاريع الترفيه "سفن" إلى مجموعة شركاتها، لتعزيز منظومة العمل، وتحقيق التكامل بين أنشطتهما في القطاع، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية اليوم.

أطلق صندوق الاستثمارات العامة، شركة "سفن" في عام 2017، في حين تعد "القدية" أحد مشاريع الصندوق الكبرى، وتتماشى استراتيجيتها مع جهود الصندوق لتطوير وتمكين القطاعات الواعدة في المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات تنويع الاقتصاد وزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

يأتي دخول "سفن" ضمن "القدية"، بعد الإعلان عن إطلاق المخطط الحضري لمدينة القدية والعلامة التجارية العالمية لها في ديسمبر الماضي، حيث تسعى المدينة إلى أن تصبح الأبرز على مستوى العالم في الترفيه والرياضة والثقافة، مستهدفة استقبال 48 مليون زائر سنوياً.

تطوير 21 وجهة ترفيهية في المملكة

تهدف "سفن" لإعادة تعريف مفهوم الترفيه على مستوى المملكة، وتعزيز تجارب الترفيه عبر تطوير وتشغيل 21 وجهة ترفيهية في 14 مدينة بالمملكة باستثمارات تبلغ أكثر من 50 مليار ريال.

تهدف خطوة دخول "سفن" ضمن "القدية" إلى بناء منظومة ترفيهية متكاملة، قادرة على المساهمة في خطة تنويع اقتصاد المملكة، بحسب كل من العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة شركة "سفن" عبد الله بن ناصر الداود.

وأعلنت "سفن" في وقت سابق عن تفاصيل مشاريعها في الرياض وتبوك والمدينة المنورة وينبع وأبها، وسيتم الإعلان عن أكثر من 9 مشاريع إضافية سيتم البدء في تنفيذها خلال الفترة القادمة.

تصنيفات

قصص قد تهمك