مادة إعلانية
اقتصاد

اتفاقية بين "SILZ" و"سافاير" لإطلاق منشأة تصنيع متطورة في الرياض

المشروع يمثل خطوة جديدة بمسيرة شركة "آلات" لإنشاء مركز عالمي للإلكترونيات والصناعات المتقدمة في السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
التوقيع على الاتفاقية بين شركة المنطقة الخاصة اللوجستية الكاملة مع \"سافاير\" - الشركة
التوقيع على الاتفاقية بين شركة المنطقة الخاصة اللوجستية الكاملة مع "سافاير" - الشركة
المصدر:

الشركة

وقعت شركة المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة (SILZ) السعودية اتفاقية إيجار مع "سافاير"، وهي استثمار استراتيجي لشركة "آلات" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، لتدشين منشأة متخصصة بالتصنيع الخفيف في المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة في الرياض، الأولى من نوعها في المملكة.

وفقاً لبيان صادر عن الشركتين، من المقرر الانتهاء من بناء هذه المنشأة الصناعية في عام 2025، لتصبح مركزاً للتصنيع بمساحة إجمالية تبلغ 40 ألف متر مربع. ويتمثل مستهدف هذه الشراكة الاستراتيجية في تصنيع تقنيات تساعد في أتمتة العمليات الصناعية المتقدمة.

مركز صناعي وتجاري 

فادي البحيران، الرئيس التنفيذي لشركة المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة، قال: "نتطلع إلى التعاون مع شركة (آلات) وإلى توسيع نطاق المرافق الصناعية واللوجستية عالمية المستوى بالمنطقة الخاصة في الرياض، إذ من شأن هذه الشراكة تعزيز مكانة المملكة عموماً، والمنطقة خصوصاً، كمركز للتجارة والصناعة محلياً وإقليمياً وعالمياً". 

ستساهم المنشأة الجديدة في تعزيز قدرات "سافاير" بمجال التصنيع في المنطقة، إذ ستوفر لها قاعدة صناعية استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط، بحسب البيان.

بدوره، قال أميت ميدا، الرئيس التنفيذي لشركة "آلات": "تمثل هذه الخطوة نقطة تحول بمسيرة الشركة نحو تحقيق رؤيتها بإنشاء مركز عالمي للإلكترونيات والصناعات المتقدمة في السعودية، وتوفير عمليات التصنيع المحلية يُعد خطوة حاسمة في هذا الاتجاه". 

تقدم شركة المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة ميزة تنافسية للشركات المصنعة، من خلال توفيرها أنظمة متكاملة لإدارة المخزون تربط مباشرة بين المستثمرين والموردين والسلطات الجمركية والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى أطر تنظيمية ومزايا ضريبية وفرص للوصول إلى الأسواق العالمية.

تصنيفات