الاستثمارات الأجنبية تقفز بالأسهم الباكستانية نحو مستويات قياسية

مؤشر "كراتشي 100" ارتفع 1.8% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوحات إلكترونية تظهر حركة الأسهم في بورصة باكستان، كراتشي - الشرق/بلومبرغ
لوحات إلكترونية تظهر حركة الأسهم في بورصة باكستان، كراتشي - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت الأسهم في باكستان إلى مستوى قياسي خلال التداولات يوم الخميس، مدعومةً بقوة التدفقات النقدية الأجنبية وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي، الأمر الذي عزز ثقة المستثمرين.

ارتفع مؤشر "كراتشي 100" الرئيسي في بورصة باكستان 1.8% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 82003.59 نقطة، ما يُضاف إلى ارتفاعه بأكثر من 30% هذا العام. هذه العائدات جذبت مستثمري المحافظ الأجنبية الذين اشتروا أسهماً محلية بقيمة صافية بلغت 87 مليون دولار حتى الآن في 2024، وهو أعلى مستوى منذ 2014، بحسب بيانات "بلومبرغ".

تُعدُّ سوق الأسهم في باكستان إحدى أفضل الأسواق أداءً على مستوى العالم هذا العام، مدعومةً بتحسن التوقعات الاقتصادية والتوصل لاتفاق مبدئي حول قرضٍ من صندوق النقد الدولي في يوليو. وخلال الأشهر الأخيرة، تحسن ميزان الحساب الجاري للبلاد، وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة مع تراجع معدلات التضخم.

تأمين الحصول على قرض صندوق النقد وتحسن مؤشرات الاقتصاد يجذبان المستثمرين، حسبما رأى عقیل کریم دھیدي، رئيس مجموعة "إيه كي دي غروب" (AKD Group) التي تضم إحدى أكبر شركات الوساطة في باكستان. وأوضح أن باكستان لا تزال "رخيصةً جداً" للمستثمرين الأجانب، وأن هذا سيساعد في استمرار تدفق الاستثمارات، خاصة بعد خفض الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة.

تصنيفات

قصص قد تهمك