"سالك" السعودية تستحوذ على حصة من شركة دواجن أوكرانية

أسهم "إم إتش بي" قفزت 3% اليوم الأربعاء

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني \"سالك\" على مقرها الرئيسي في الرياض
شعار الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني "سالك" على مقرها الرئيسي في الرياض
المصدر:

الشرق

استحوذت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك" على 12.6% من أسهم شركة "إم إتش بي" الأوكرانية لإنتاج الدواجن. 

"إم إتش بي" أفادت في إيداع، يوم أمس الثلاثاء، أن "سالك" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي استحوذت على نحو 13.5 مليون شهادة إيداع دولية، وفقاً لما نقلته وكالة "بلومبرغ". 

ارتفعت أسهم "إم إتش بي" المدرجة في بورصة لندن 3% اليوم الأربعاء.

تنضم خطوة "سالك" الجديدة إلى سلسلة من الخطوات التي تتخذتها المملكة لتأمين الإمدادات وتحقيق الأمن الغذائي، وتنويع اقتصادها أيضاً، ففي يوليو 2023، استثمرت "سالك" في  "بي آر إف" (BRF SA)، أكبر منتج للدواجن في البرازيل.

كما كانت "سالك" اشترت حصصاً في شركة تجارة المحاصيل الزراعية السنغافورية "أولام أغري هولدينغز" (Olam Agri Holdings)، ومنتجة الأرز الهندية "إل تي فودز" (LT Foods)، قبل ذلك. 

عززت المملكة استثمارها في الزراعة بعد أن أدّت جائحة كورونا وغزو روسيا لأوكرانيا إلى زيادة أسعار الغذاء إلى مستوى قياسي، وإظهار مدى هشاشة سلاسل التوريد العالمية وضعفها.

"إم إتش بي" هي شركة رائدة عالمياً بمجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية، يقع مقرها الرئيسي في أوكرانيا، ولديها مرافق إنتاج في كافة أنحاء منطقة البلقان.

تصنيفات

قصص قد تهمك