ارتفاع طفيف بطلبات إعانات البطالة الأميركية الأسبوع الماضي

البيانات تشير إلى هدوء سوق العمل بشكل تدريجي

time reading iconدقائق القراءة - 3
متقدمون في معرض التوظيف في كلية المجتمع في بوليفيا بولاية نورث كارولينا - بلومبرغ
متقدمون في معرض التوظيف في كلية المجتمع في بوليفيا بولاية نورث كارولينا - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

بالكاد ارتفعت طلبات الحصول على إعانات البطالة الأميركية الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن سوق العمل تهدأ بشكل تدريجي.

الطلبات الأولية ارتفعت بمقدار 4 آلاف طلب إلى 232 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 17 أغسطس، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس.

أمّا الطلبات المستمرة -وهي مؤشر لعدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة- فصعدت إلى 1.86 مليون في الأسبوع المنتهي في 10 أغسطس. وعندما يرتفع هذا الرقم، فإنه يشير إلى أن العاطلين عن العمل يواجهون صعوبة أكبر في العثور على وظيفة.

البيان المُحقَّق فعلياً التوقعات
الطلبات الأولية 232 ألف طلب 232 ألف طلب
الطلبات المستمرة 1.86 مليون طلب 1.87 مليون طلب

هدوء تدريجي بسوق العمل

الارتفاع الطفيف في الطلبات يشير إلى أن سوق العمل تتباطأ بشكل تدريجي، بدلاً من التراجع بسرعة تحت وطأة سياسة الاحتياطي الفيدرالي النقدية التقييدية. ومن شأن ذلك أن يبقي البنك المركزي على مساره لبدء خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل في ظل تباطؤ التوظيف وارتفاع البطالة.

على صعيد منفصل، أظهرت بيانات حكومية صدرت يوم الأربعاء أن نمو كشوف الأجور في العام حتى مارس من المرجح أن يتم تخفيضه بأكبر قدر منذ عام 2009 (في مراجعة للبيانات الأولية)، مما يشير إلى أن سوق العمل بدأت في الاعتدال في وقت أقرب بكثير مما كان يُعتقد في الأصل.

من جهة أخرى، اعترف العديد من مسؤولي البنك المركزي الأميركي بوجود سبب معقول لخفض أسعار الفائدة في يوليو، ورأى معظمهم مخاطر أعلى على هدف التوظيف، وفق محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي الذي صدر يوم الأربعاء. من المرجح أن يحظى خطاب رئيس البنك جيروم باول يوم الجمعة -في الندوة السنوية للبنك المركزي في جاكسون هول بولاية وايومنغ- بمتابعة شديدة بحثاً عن أدلة حول مسار السياسة النقدية ورصد مسار سوق العمل.

تجدر الإشارة إلى أن طلبات إعانات البطالة تميل للتذبذب من أسبوع لآخر، خاصة في هذا الوقت من العام عندما تكون عرضة للتقلبات بسبب إغلاق المدارس لقضاء العطلة الصيفية وإعادة تجهيز مصانع السيارات. المتوسط ​​المتحرك لأربعة أسابيع، وهو مقياس تتم مراقبته عن كثب ويساعد في تسهيل البيانات، هبط إلى 236 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 17 أغسطس.

وانخفضت الطلبات الأولية، قبل تعديلها وفق العوامل الموسمية، إلى 191,576طلباً، وهو أدنى مستوى منذ أواخر أبريل. وكان ذلك مدفوعاً بالانخفاضات في ميشيغان وتكساس، اللتين سجلتا زيادات كبيرة الشهر الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك