"نوفاما" المدعومة من" PAG" تستهدف ثروات الهنود في دبي وسنغافورة

الشركة تدير أصولاً بقيمة 22 مليار دولار وتعتزم تقديم منتجات الدخل الثابت وأسهم الشركات الخاصة والعامة

time reading iconدقائق القراءة - 3
برج خليفة وسط منطقة مركز دبي المالي العالمي - الشرق/بلومبرغ
برج خليفة وسط منطقة مركز دبي المالي العالمي - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

بدأت ذراع الخدمات المصرفية الخاصة التابعة لشركة "نوفاما ويلث مانجمنت" (Nuvama Wealth Management) العمل في دبي وتتوقع أن تبدأ كذلك نشاطها في سنغافورة خلال الربع المقبل، حيث تتطلع إلى الاستفادة من ثروة المغتربين الهنود في المركزين الماليين. 

تهدف شركة "نوفاما برايفت" (Nuvama Private)، التي تدير أصول عملاء بقيمة 22 مليار دولار، إلى أن تمثل أنشطتها في الخارج نحو ربع الإيرادات والأرباح في غضون ثلاث إلى خمس سنوات، حسب رئيسها ألوك سيغال.

توسع "نوفاما برايفت" في دبي وسنغافورة

قال سيغال في مقابلة: "دبي وسنغافورة هما الركيزتان الأساسيتان لتوسيع نطاق نشاطنا، وتسهيل فرص الاستثمار المتعلقة بالهند".

وأوضح أن "نوفاما" الواقع مقرها في مومباي مدعومة من شركة الاستثمار الخاصة الآسيوية "بي إيه جي" (PAG)، ووظفت ثلاثة مصرفيين في مكتبها لدى مركز دبي المالي العالمي حتى الآن، كما تتوقع تعيين ثلاثة آخرين بحلول نهاية العام الجاري.

حصلت الشركة أيضاً على ترخيص للعمل في سنغافورة خلال يوليو الماضي، ووظفت مستشاراً في شؤون الاستثمار وتأمل في توظيف ثلاثة مصرفيين بحلول مارس من العام المقبل، حسبما قال سيغال. 

استهداف ثروات الهنود

وأضاف أن وضع سنغافورة كمركز لتجارة النفط أدى إلى تراكم الثروة في البلاد، كما أصبحت المناطق التجارية الحرة في دبي قاعدة للشركات الهندية التي تتاجر في البضائع الاستهلاكية والصلب والسلع الأخرى، وفق سيغال.  وقال: "أسست هذه الشركات مكاتب عائلية لإدارة الثروة بالخارج في البلدين، وهذا يشكل مصدر عمل كبير لنا".

يستهدف مديرو الثروات بشكل متزايد كلا البلدين لجذب ثروات الهنود الذين يعيشون في الخارج. وحسب بيانات وزارة الشؤون الخارجية الهندية، فإن أكثر من 32 مليون هندي يقيمون خارج البلاد. وقال سيغال إن العديد منهم يسعون إلى الاستثمار في الهند بفضل نموها وأسواقها العامة القوية.

كما تخطط "نوفاما" لتقديم منتجاتها من منطقة التجارة الحرة في الهند، المعروفة باسم مدينة "جيفت" (GIFT)، وستطلق منتجات الدخل الثابت وأسهم الشركات الخاصة والمدرجة في البورصة.

قال سيغال: "نشهد طلباً كبيراً خاصة من المستثمرين الأجانب الذين يقبلون على الأسواق الخاصة الهندية". وأضاف أن فيفيك شارما، رئيس مجموعة العملاء الدوليين بالبنك الاستثماري الخاص، سيقود فريقي العمل في سنغافورة ودبي من سنغافورة، حيث ستتمركز لجنة الاستثمار في كلتا المنطقتين هناك.

تصنيفات

قصص قد تهمك