مصر توقع اتفاقاً مع السعودية لحماية وتشجيع الاستثمارات الشهر الجاري

وزير الاستثمار لـ "الشرق": نعمل على إنشاء مكتب خاص للاستثمارات السعودية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

time reading iconدقائق القراءة - 1
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مجتمعاً بالوفد السعودي برئاسة وزير الاستثمار خالد الفالح - المصدر: رئاسة الورزاء المصرية
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مجتمعاً بالوفد السعودي برئاسة وزير الاستثمار خالد الفالح - المصدر: رئاسة الورزاء المصرية
المصدر:

الشرق

تسعى مصر إلى توقيع اتفاقية ثنائية مع السعودية لحماية وتشجيع الاستثمارات بين البلدين قبل نهاية أغسطس الجاري، وفق تصريحات وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، حسن الخطيب لـ"الشرق" عقب لقائه بنظيره السعودي خالد الفالح.

وأضاف أن هيئة الاستثمار تعمل حالياً على إنشاء "مكتب خاص للاستثمارات السعودية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.. والمكتب الجديد سيبدأ أعماله قريباً جداً".

تضمن اتفاقيات حماية الاستثمارات الالتزام بمعاملة "منصفة وعادلة" للاستثمارات، وتقليص متطلبات إنشاء وتوسعة وصيانة الاستثمارات، وأيضاً ضمان الاستثمارات في حالات الحرب أو النزاع أو الثورة أو حالات الطوارئ والاضطرابات. كما تضمن حماية الاستثمارات من أي إجراء يمس ملكيتها أو تجريد مستثمريها كلياً أو جزئياً من بعض حقوقهم مع منع تأميم أو نزع الملكية أو إخضاعها لأشخاص وجهات أخرى، بحسب تصريحات سابقة لمسؤول حكومي. 

تصنيفات

قصص قد تهمك