"بلاك روك" تعزز وجودها في الشرق الأوسط وتنقل خبيراً إلى دبي

الشركة توسع قسم الأبحاث ليشمل المنطقة تحت قيادة بن باول

time reading iconدقائق القراءة - 2
مبان وأبراج شاهقة في دبي - بلومبرغ
مبان وأبراج شاهقة في دبي - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

توسع شركة "بلاك روك" قسمها للأبحاث ليشمل الشرق الأوسط، كما تنقل أحد كبار خبرائها الاستراتيجيين إلى دبي في إطار سعيها إلى توطيد العلاقات مع العملاء بالمنطقة.

عينت شركة إدارة الأصول العملاقة بن باول، كبير الاستراتيجيين لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي، لقيادة الوحدة التي تنشر الأبحاث لمديري محافظها وعملائها بخصوص الاقتصاد العالمي والجغرافيا السياسية والأسواق المالية، ويُطلق عليها اسم "بلاك روك إنفستمنت إنستيتيوت" (BlackRock Investment Institute).

سينتقل الاستراتيجي المخضرم، الذي يتمتع بخبرة 23 عاماً في أسواق رأس المال، إلى دبي قادماً من سنغافورة. وسيركز على "بناء رؤى خاصة بالاقتصاد الكلي والأسواق وفئات الأصول المتعددة في الشرق الأوسط"، وفق بيان. كما سيواصل الإشراف على أنشطة الوحدة في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

مزايا الاستثمار في الشرق الأوسط

قال باول: "يمثل الشرق الأوسط مشهداً استثمارياً حيوياً ومثيراً، مع تزايد عدد السكان الشباب، والأسواق المالية المتطورة والصناديق الداعمة للابتكار".

تعمل "بلاك روك"، التي تدير استثمارات بأكثر من 100 مليار دولار في الشرق الأوسط وأفريقيا، على تعزيز وجودها في منطقة الخليج. كما اتفقت على تشكيل فريق استثماري مقره الرياض بعد الحصول على ما يصل إلى 5 مليارات دولار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي. وعينت الشهر الماضي أيضاً مديراً تنفيذياً سابقاً لمجموعة "غولدمان ساكس" لرئاسة فرعها في الإمارات.

تصنيفات

قصص قد تهمك