"BHP" تتخلى عن صفقة شراء أنغلو أميركان بتقييم 49 مليار دولار

الشركتان لم تتمكنا من الاتفاق على التفاصيل النهائية لصفقة التعدين الكبرى

time reading iconدقائق القراءة - 2
شبكة تعدين الفحم في منجم \"مورانباه نورث\" التابع لـ\"أنغلو أميركان\" في أستراليا - المصدر: بلومبرغ
شبكة تعدين الفحم في منجم "مورانباه نورث" التابع لـ"أنغلو أميركان" في أستراليا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

قررت مجموعة "بي إتش بي" (BHP) عدم تقديم عرض نهائي لشراء شركة "أنغلو أميركان" (Anglo American)، والتخلي عن الصفقة التي كان يتوقع أن تكون واحدة من أكبر صفقات قطاع التعدين منذ أكثر من عقد.

جاء الإعلان عن مغادرة "بي إتش بي" لطاولة المفاوضات قبل أقل من 60 دقيقة من الساعة 5 مساء بتوقيت المملكة المتحدة أمس وهو الموعد النهائي لإعلان قرارها في الصفقة، وفق بلومبرغ.

وتمثل هذه نهاية مفاجئة للمعركة العلنية التي استمرت 5 أسابيع بين اثنين من الأسماء اللامعة في سماء قطاع التعدين. كما سيؤدي ذلك إلى زيادة الضغط على دانكان وانبليد، الرئيس التنفيذي لشركة "أنغلو أميركان" لتقديم خطة تحول طموحة، في حين قد يتعين على نظيره في "بي إتش بي" البحث عن مصدر إمدادات آخر وفيرة من النحاس الذي كانت ستوفره شركة "أنغلو أميركان" حال إتمام الصفقة.

وانخفضت أسهم "بي إتش بي" بنسبة 1% في سيدني عند الساعة 10:09 صباحاً بالتوقيت المحلي.

جدير بالذكر أن شركة "أنغلو" رفضت أكثر من مرة مقترحات من "بي إتش بي" لتفكيك الشركة لوحدات أصغر حجماً ثم الاستحواذ عليها، لكنها وافقت الأسبوع الماضي على تمديد فترة المفاوضات للسماح بإجراء مزيد من المحادثات.

اقرأ المزيد: "أنغلو أميركان" ترفض عرض استحواذ "BHP" لتدني السعر

ولم يتمكن الجانبان من الاتفاق على هيكل نهائي في صفقة شراء "بي إتش بي" لـ"أنغلو أميركان" المعقدة وفق تقييم 49 مليار دولار، وقالت شركة "أنغلو أميركان" في وقت سابق من أمس الأربعاء إنها لا ترى سبباً لتأخير إعلان القرار النهائي، ثم فاجأت "بي إتش بي" الجميع بقرار الابتعاد عن الصفقة الذي أعلنته في الدقائق الأخيرة قبل انتهاء المهلة.

تصنيفات

قصص قد تهمك