"رسن" تستهدف جمع 841 مليون ريال من طرح أسهمها ببورصة السعودية

الشركة حددت النطاق السعري لأسهمها بين 35 و37 ريالاً

time reading iconدقائق القراءة - 5
رجل يمر أمام شعار السوق المالية السعودية \"تداول\" أمام مقر السوق في العاصمة السعودية، الرياض - AFP
رجل يمر أمام شعار السوق المالية السعودية "تداول" أمام مقر السوق في العاصمة السعودية، الرياض - AFP
المصدر:

الشرق

تعتزم شركة "رسن" السعودية لتقنية المعلومات جمع 841 مليون ريال (224 مليون دولار) من طرح أسهمها في سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول".

الشركة حددت النطاق السعري لأسهمها بين 35 و37 ريالاً، فيما أعلنت أن بناء سجل الأوامر سيبدأ اليوم الأحد، وفق بيان صادر عنها اليوم الأحد.

أعلنت "رسن" الأسبوع الماضي أنها تستعد لطرح 22.74 مليون سهم للاكتتاب، 5.3 مليون سهم منها جديدة، وسيتم تخصيص 10% من إجمالي الطرح للمكتتبين الأفراد.

تعمل الشركة، التي تأسست عام 2016، في قطاعي التقنية المالية والتقنية التأمينية. وتشمل محفظة المجموعة بالقطاع الثاني شركة "تأميني" التي تقدم خدمات وساطة التأمين الإلكتروني للمركبات، والتأمين الطبي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والسفر، والأخطاء الطبية.

أما بمجال التقنية المالية، فتضم محفظة المجموعة شركة "تريزا" المتخصصة بتقديم خدمات إدارة وثائق التأمين لشركات التأجير والبنوك، وشركة "أول مزاد" لمزادات المركبات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى حلول "آر" التي تقدم أدوات ذكاء الأعمال ونماذج التسعير التنبئي لشركات التأمين وإدارة محافظ التأجير.

سجّلت "رسن" إيرادات بقيمة 256 مليون ريال سعودي خلال عام 2023، مع معدل نمو سنوي مركب بواقع 81% خلال الفترة بين عامي 2020 و2023، وفق بيان الإفصاح.

زخم الطروحات

تشهد السوق السعودية زخماً بنشاط الطروحات، إذ تستعد أكثر من 10 شركات لطرح أسهمها في البورصة السعودية خلال الفترة المقبلة، بحسب محمد الرميح، المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية (تداول).

الرميح أشار بمقابلة مع بلومبرغ، على هامش النسخة الدولية من ملتقى السوق المالية السعودية التي استضافتها هونغ كونغ الأسبوع الماضي، إلى حصول هذه الشركات على الموافقات النهائية اللازمة، في حين يبلغ عدد الشركات المتقدمة بطلبات إدراج أكثر من 50.

وأعلنت 4 شركات في الأسابيع الماضية عن طروحاتها، من بينها "مجموعة الفقيه للرعاية الصحية"، التي تستهدف جمع نحو 2.86 مليار ريال (763.4 مليون دولار) من الطرح.

جمعت الطروحات الأولية في السعودية نحو 700 مليون دولار منذ بداية العام، فيما استحوذ اكتتاب شركة "المطاحن الحديثة" على الحصة الأكبر من تلك الطروحات، حيث جمع 314 مليون دولار في مارس الماضي.

وارتفع مؤشر السوق المالية السعودية 3% منذ مطلع العام الحالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك