آركابيتا تجمع 1.8 مليار ريال لصندوق لوجستي في السعودية

الشركة حققت الإغلاق المالي لـ"الصندوق اللوجستي السعودي 3" بمشاركة أحد أكبر صناديق الثروات السيادية في الخليج

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأفق المعماري فوق طريق الملك فهد في الرياض - الشرق/بلومبرغ
الأفق المعماري فوق طريق الملك فهد في الرياض - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشرق

جمعت شركة "آركابيتا المالية" 1.8 مليار ريال (500 مليون دولار) لـ "الصندوق اللوجستي السعودي 3"، وبدأت بالاستثمار في محفظة ضخمة من الأصول العقارية الصناعية في قطاعي الصناعات التحويلية والمستودعات، وفق بيان صادر عن الشركة يوم الأربعاء.

الشركة التابعة لـ"مجموعة آركابيتا"، قالت إنها حققت الإغلاق المالي للصندوق بالمشاركة مع أحد أكبر صناديق الثروات السيادية في منطقة الخليج العربي ومؤسسات استثمارية كبيرة أخرى، دون تحديدها.

تترقب الشركة خلال الأشهر القادمة تدشين مجموعة من الأصول الإضافية الموزّعة على مواقع استراتيجية في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، بحسب البيان الذي نقل عن هشام عبدالرحمن الراعي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "آركابيتا" أن الصندوق يضاف إلى أصول الشركة العقارية في شريحة المستودعات الصناعية بالمملكة ودول مجلس التعاون التي تُقدر قيمتها بأكثر من 3.8 مليار ريال (مليار دولار).

الراعي نوّه في مقابلة مع "الشرق" أنه نتيجة للطلب القوي الذي شهدته الصناديق السابقة، إضافة إلى خطط السعودية التوسعية، والدعم الكبير الذي تلاقيه الشركة من جميع الجهات في المملكة، تستهدف "آركابيتا" إطلاق صندوق رابع بداية العام المقبل، على أن يكون بنفس قيمة الصندوق الثالث البالغة 500 مليون دولار أو أكثر.

تصنيفات

قصص قد تهمك