إشارة جديدة على هدوء سوق العمل الأميركية

طلبات إعانة البطالة الأميركية المستمرة تقفز لأعلى مستوياتها في عامين

time reading iconدقائق القراءة - 4
سيدة تملأ استمارة وظائف بأحد معارض التوظيف - المصدر: بلومبرغ
سيدة تملأ استمارة وظائف بأحد معارض التوظيف - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

قفزت الطلبات المستمرة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها منذ عامين تقريباً، مما يسلط الضوء على التحديات المتزايدة التي يواجهها العاطلون عن العمل في العثور على وظائف جديدة.

ارتفعت مطالبات البطالة المستمرة، وهي مؤشر لعدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة بشكل مستمر، إلى 1.87 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 4 نوفمبر، وفق بيانات وزارة العمل الصادرة اليوم الخميس، ويمثل ذلك زيادةً للأسبوع الثامن على التوالي.

وصعدت أيضاً طلبات البطالة الأولية إلى 231 ألفاً بالأسبوع المنتهي في 11 نوفمبر، لتسجل أعلى معدلاتها منذ أغسطس.

وفي حين أن سوق العمل القوية تدعم النمو الاقتصادي هذا العام، يتوقع العديد من الاقتصاديين أن تفقد (سوق العمل) قوتها تحت وطأة تكاليف الاقتراض المرتفعة. إذ تضيف الشركات الآن وظائف بوتيرة أبطأ، كما أن البطالة آخذة في الارتفاع، فيما يتباطأ نمو الأجور، مما يؤدي إلى بعض التراجع في الإنفاق قبل موسم العطلات.

تشهد البيانات تقلباً بشكل خاص خلال العطلات، وشمل الأسبوع الماضي يوم المحاربين القدامى. من جهة أخرى، ارتفع المتوسط ​​المتحرك للطلبات الأولية لأربعة أسابيع، والذي يخفف بعض هذه التقلبات، إلى 220,250 طلباً.

ارتفعت الطلبات أيضاً على أساس غير مُعدَّل، حيث سجلت ماساتشوستس ونيويورك أكبر الزيادات. وانخفضت المطالبات المستمرة غير المعدلة للمرة الأولى منذ أربعة أسابيع، بقيادة كاليفورنيا وميشيغان.

تتوافق أرقام الطلبات لهذا الأسبوع مع الفترة المرجعية لتقرير التوظيف الشهري الذي نشره مكتب إحصاءات العمل.

تصنيفات

قصص قد تهمك