هذا ما يمكن توقعه من اجتماعات الفيدرالي في جاكسون هول

time reading iconدقائق القراءة - 5
جيروم بأول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي يغادر عشاء الاستقبال بندوة جاكسون هول الاقتصادية في موران، وايومنغ بالولايات المتحدة يوم الخميس 25 أغسطس 2022 - المصدر: بلومبرغ
جيروم بأول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي يغادر عشاء الاستقبال بندوة جاكسون هول الاقتصادية في موران، وايومنغ بالولايات المتحدة يوم الخميس 25 أغسطس 2022 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

بدأ الاجتماع السنوي لبنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس سيتي في جاكسون هول بولاية وايومنغ بحفل عشاء مساء الخميس. وفيما يلي أبرز ما يمكن توقعه من المؤتمر الذي يستمر يومين، ويضم محافظي البنوك المركزية من جميع أنحاء العالم:

يتصدر رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول قائمة المتحدثين بخطاب رئيسي يوم الجمعة الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت نيويورك.

سيقوم المستثمرون بتحليل خطابه المرتقب بحثاً عن أدلة حول توقعات أسعار الفائدة، التي رفعها بنك الاحتياطي الفيدرالي في يوليو إلى نطاق يتراوح بين 5.25% إلى 5.5%، وهو أعلى مستوى منذ 22 عاماً.

يعكس التسعير في أسواق العقود الآجلة توقعات بأن صناع السياسات سوف يبقون أسعار الفائدة ثابتة عندما يجتمعون في الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر، وهم يرون أن هناك فرصة واحدة من كل ثلاث لرفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في نوفمبر.

يستضيف جيفري شميد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس سيتي المؤتمر بعد أيام فقط من توليه منصبه الجديد رسمياً في 21 أغسطس. ويحل شميد محل إستر جورج التي تقاعدت في يناير.

في حين لم يتم إدراج أي أحد من رؤساء البنوك المحلية أو أعضاء مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي للتحدث في جدول البرنامج الرئيسي، إذ من المقرر أن يحضروا جميعاً، وأن يجري العديد منهم مقابلات إعلامية يوم الجمعة.

اقرأ أيضاً: ندوة جاكسون هول فرصة باول ليحدد معالم معركة التضخم المقبلة

يظهر رئيس الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر على تلفزيون "بلومبرغ" في الساعة 11 صباحاً بالتوقيت الشرقي يوم الجمعة، وسيتحدث أيضاً على موقع ياهو الساعة 11:30 صباحاً. ستظهر رئيسة كليفلاند لوريتا ميستر على قناة "سي إن بي سي" الساعة 11:30 صباحاً وعلى قناة "بي تي في" الساعة 2:30 ظهراً.

يتحدث أوستان جولسبي من شيكاغو على قناة "سي إن بي سي" الساعة 12:30 ظهراً. وعلى قناة "بي تي في" الساعة 2 بعد الظهر.

ويمثل خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد الساعة 3 مساء أول تصريحات رئيسية لها منذ أن رفع المسؤولون أسعار الفائدة في 27 يوليو، لكنهم تركوا القرارات المستقبلية تعتمد على البيانات الجديدة. ومع تدهور التوقعات الاقتصادية؛ سوف يستمع المستثمرون عن كثب بحثاً عن أي أدلة حول نتائج اجتماع السياسة المقبل في سبتمبر.

ويشار إلى أن محافظي البنوك المركزية من بين الحاضرين الآخرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك محافظ البرتغال ماريو سينتينو، وليسيتيا كجانياجو من جنوب أفريقيا، وفيليب لوي من أستراليا، وتيف ماكليم من كندا، ويواخيم ناجل من ألمانيا، وفيكتوريا رودريجيز من المكسيك، وكازو أويدا من اليابان.

سيحضر أيضاً رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض جاريد بيرنشتاين وعضو المجلس هيذر بوشي، بالإضافة إلى وكيلة وزارة الخزانة للتمويل المحلي نيلي ليانغ ونظيرتها للشؤون الدولية جاي شامبو.

جلسات وأوراق بحثية

سيشارك أويدا في حلقة نقاش حول العولمة مع نائب محافظ بنك إنجلترا بن برودبنت والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية نغوزي أوكونجو إيويالا يوم السبت الساعة 12:25 ظهراً بتوقيت الساحل الشرقي الأميركي.

كما سيقدم الاقتصاديون أربع أوراق بحثية خلال المؤتمر.

تبدأ برامج يوم الجمعة في الساعة 10:30 صباحاً، حيث يقدم يويران ما من جامعة شيكاغو ورقة بحثية تتعلق بما إذا كانت بيئة الاقتصاد الكلي قد أثرت على التحولات طويلة المدى في الاقتصاد.

في تمام الساعة 11:55 صباحاً، يقدم البروفيسور داريل دوفي من جامعة ستانفورد ورقته حول التغيرات الهيكلية في الأسواق المالية وإدارة السياسة النقدية.

في الساعة 12:55 ظهراً، يناقش تشارلز جونز من جامعة ستانفورد، وتشاد سيفرسون من جامعة شيكاغو، ونيلا ريتشاردسون، كبيرة الاقتصاديين في معهد أبحاث "إيه دي بي" (ADP)، القيود الهيكلية على النمو.

في الورقة البحثية الأولى يوم السبت، في الساعة 10 صباحاً، تناقش لورا ألفارو من جامعة هارفارد شبكات الإنتاج العالمية. في الساعة 11 صباحاً، يقدم باري آيكنغرين من جامعة كاليفورنيا في بيركلي ورقة بحثية عن التدفقات المالية العالمية.

تصنيفات

قصص قد تهمك