مصر تطرح وثيقة تقاعد للمغتربين لاستقطاب حصيلة دولارية

time reading iconدقائق القراءة - 3
المصدر:

الشرق

تسعى الحكومة المصرية لإيجاد مصادر جديدة للعملات الأجنبية عبر طرح خدمات ومبادرات وأوعية ادخارية للمصرين في الخارج مقابل سداد مقابل تلك الخدمات بالدولار.

كان أخر ما طرحته الحكومة في هذا الاتجاه هو وثيقة للمغتربين للحصول على معاش تقاعدي مقابل سداد الاشتراك بالدولار.

وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، سها جندي قالت في مقابلة مع "اقتصاد الشرق" إن الحكومة تعمل على تلبية احتياجات المصريين العاملين في الخارج عبر مبادرات مختلفة تضمنت مبادرة استيراد السيارات برسوم مخفضة، وكذلك طرح وحدات سكنية بالدولار، متوقعة أن تحقق "وثيقة المعاش" الجديدة مستهدفها.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر أطلقت اليوم أول وثيقة معاش وتأمين على الحياة بالدولار الأميركي للمصريين العاملين بالخارج.

أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، المُصدّرة للوثيقة. قال في مقابلة مع "اقتصاد الشرق" إن عملية بيع وإصدار الوثيقة يتم إلكترونياً، بدءاً من التسجيل وحتى إصدارها وإرسالها إلى بريد العميل الخاص خلال عشر دقائق.

أضاف عبدالعزيز أن الوثيقة تقدم للمغترب ميزة التأمين على الحياة وميزة الادخار، حيث تقدم الوثيقة معاشاً للعميل على أشكال مختلفة وحسب اختياره، سواء كانت دفعة واحدة وقت تاريخ استحقاقها، أو على دفعات شهرية لمدة عشر سنوات أو خمس عشرة سنة.

الحد الأدنى لشراء الوثيقة هو 500 دولار أميركي، ويمكن للراغبين دفع دفعات إضافية بحد أقصى 10 آلاف دولار خلال العام للوثيقة الواحدة مقابل زيادة العائد المحقق من الوثيقة.

تصنيفات

قصص قد تهمك