المغرب يسجل إيرادات سياحية قياسية في النصف الأول من 2023

إيرادات القطاع بلغت 4.8 مليار دولار بزيادة 69% عن النصف الأول من العام الماضي

time reading iconدقائق القراءة - 2
سياح في ساحة \"جامع الفنا\" بمراكش المدينة السياحية الأولى في المغرب - المصدر: الشرق
سياح في ساحة "جامع الفنا" بمراكش المدينة السياحية الأولى في المغرب - المصدر: الشرق
المصدر:

الشرق

سجّل المغرب إيرادات سياحية قياسية في النصف الأول من العام الجاري بلغت 47.8 مليار درهم (4.8 مليار دولار) بزيادة 69% عن النصف الأول من العام الماضي، و43% عن النصف الأول من عام ما قبل الجائحة.

الإيرادات القياسية جاءت مدفوعةً بالارتفاع الملحوظ في عدد السياح الوافدين إلى المملكة البالغ عددهم 6.5 مليون سائح في نهاية يونيو، وهو مستوى تجاوز حتى سنوات قبل الجائحة، بحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء عن وزارة السياحة المغربية.

تشهد السياحة في المملكة انتعاشةً قويةً مُنذ العام الماضي مع تعافي القطاع من تبعات جائحة كورونا، حيث حقق القطاع في يونيو الماضي إيرادات ناهزت 7.2 مليار درهم (730 مليون دولار)، بزيادة 45% عن نفس الشهر من عام 2019.

المغرب يعتمد خارطة طريق لقطاع السياحة بـ580 مليون دولار

دعَمَ المغربُ قطاعَ السياحة بحوالي 2 مليار درهم العام الماضي للخروج من تبعات جائحة كورونا، وفي مارس الماضي تم اعتماد خارطة طريق جديدة للقطاع للفترة من 2023 حتى 2026 بميزانية 6.1 مليار درهم لزيادة عدد السائحين من 11 مليون في العام الماضي إلى 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026.

لماذا يتحوّل المغرب إلى وجهة مفضَّلة للسياح الإسرائيليين؟

يُسهم قطاع السياحة في المغرب بنحو 7% من الناتج المحلي الإجمالي، ويلعب دوراً كبيراً في رفد اقتصاد المملكة بالعملات الأجنبية، التي تعتمد إلى جانب السياحة على تحويلات المغتربين والصادرات.

تصنيفات

قصص قد تهمك