حكومة جديدة في الكويت.. وسعد البراك وزيراً للنفط

الوزارة الجديدة برئاسة أحمد نواف الأحمد الصباح تضم 15 وزيراً والإبقاء على الهاجري وزيراً للمالية

time reading iconدقائق القراءة - 4
مركبات خلال ازدحام مروري على شارع الملك عبد العزيز آل سعود في مدينة الكويت - المصدر: بلومبرغ
مركبات خلال ازدحام مروري على شارع الملك عبد العزيز آل سعود في مدينة الكويت - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

صدر اليوم مرسومٌ بتشكيل حكومة جديدة في الكويت، برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

شهدت الوزارة الجديدة التي ضمت 15 وزيراً، تعيين رجل الأعمال سعد البراك نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للنفط ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، مع بقاء مناف عبد العزيز الهاجري وزيراً للمالية.

شغل البراك منصب الرئيس التنفيذي لشركة زين للاتصالات منذ عام 2002 إلى 2010، وأسس بعدها مجموعة "ILA"، وفي عام 2018 تم تعيينه نائباً لرئيس الصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تتجاوز الطاقة الإنتاجية للنفط في الكويت حالياً نحو 2.8 مليون برميل يومياً، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد جابر العيدان، الذي توقّع اليوم أن تصل الطاقة الإنتاجية إلى 3 ملايين برميل يومياً في عام 2025.

تضمن التشكيل الجديد تعيين الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع، مع بقاء الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية، والشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح وزيراً للخارجية.

كانت حكومة الكويت توقعت تحقيق عجز بـ16.4 مليار دولار في موازنة العام المالي المقبل الذي يبدأ في أبريل المقبل، مع تقدير متحفظ لسعر النفط وزيادة الدعم والتزامها بسداد استحقاقات متراكمة منذ سنوات.

تصنيفات

قصص قد تهمك