لاحتساب التوطين.. 7 آلاف ريال حد أدنى لراتب السعوديين بمهنتي طب الأسنان والصيدلة

time reading iconدقائق القراءة - 2
طبيب يحمل سماعة طبية في برلين ، ألمانيا.  - المصدر: غيتي إيمجز
طبيب يحمل سماعة طبية في برلين ، ألمانيا. - المصدر: غيتي إيمجز
المصدر:

الشرق

وضعت السعودية، حدَّاً أدنى لرواتب المواطنين العاملين في القطاع الخاص بمهنتي "طب الأسنان"، و"الصيدلة" عند 7 آلاف ريال، وذلك حتى يمكن احتساب الموظف ضمن نسب التوطين، (الدولار يعادل 3.75 ريالاً).

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية حول تعديل وتحديث دليلي التوطين لمهنتي "طب الأسنان"، و"الصيدلة".

حدَّد الدليل الإجرائي الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 11 أبريل 2022 لتوطين مهنة طب الأسنان سريان هذا القرار على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودية التي يعمل بها 3 فأكثر من العاملين من ذوي مهن "طب الأسنان".

اقرأ أيضاً: السعودية تدشن برنامج "نطاقات المطور" وتستهدف توطين 340 ألف وظيفة

السعودية تضيف 6 مهن للوظائف المقتصرة على المواطنين

يشترط الدليل، حصول طبيب الأسنان على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ولا يتم احتساب أطباء الأسنان غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة.

وبحسب ما جاء في الدليل الإجرائي الخاص بتوطين مهنة الصيدلة؛ فإنَّ القرار يسري على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودية التي يعمل بها 5 فأكثر من العاملين من ذوي المهن الصيدلية.

ويشترط الحصول على الاعتماد المهني من هيئة التخصصات الصحية؛ وفقاً لما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية، واللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الصحية. ولا يتمُّ احتساب العاملين في مهن الصيدلة غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة.

تصنيفات

قصص قد تهمك