شركتا تحوط من العملات المشفرة تندمجان لجذب صناديق التقاعد

"جيلي سي" تتحد مع "تروفيو" لاستقطاب مستثمرين كبار في آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
من اليسار إلى اليمين، شعار عملات \"بتكوين\"، و\"إيثيريوم\"، و\"بينانس كوين\"، و\"كاردانو\"، و\"بولكادوت\" - المصدر: بلومبرغ
من اليسار إلى اليمين، شعار عملات "بتكوين"، و"إيثيريوم"، و"بينانس كوين"، و"كاردانو"، و"بولكادوت" - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

اندمجت شركتان لإدارة صناديق التحوط في مجال العملات المشفرة، هما "جيلي سي" (JellyC) و"تروفيو أسيت مانجمنت" (Trovio Asset Management)، في إطار جهودهما لجذب تدفقات من مؤسسات استثمار مثل صناديق التقاعد.  

ستمتلك "جيلي سي"، ومقرها أستراليا، حصة الأغلبية في الشركة الجديدة الناتجة عن عملية الاندماج، وفقاً لتصريحات مسؤولين بالشركة في مقابلات شخصية.  

قال مايكل برنديفيل المؤسس المشارك لـ"جيلي سي" إن حجم الشركة الجديدة سيفتح الباب أمام كبار المستثمرين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويشمل ذلك في نهاية المطاف صناديق تقاعد أسترالية. 

وأضاف برنديفيل: "إذا لم نكن نعمل بقدرتنا القصوى، لن نحصل على هذه الاستثمارات".

جذب صناديق التقاعد إلى العملات المشفرة

حتى الآن، أحجم قطاع صناديق المعاشات التقاعدية في أستراليا، الذي يدير أموالاً بقيمة 3.9 تريليون دولار أسترالي (2.6 تريليون دولار أميركي)، عن تخصيص أي أموال لاستثمارها في مجالات مرتبطة بالأصول الرقمية. ويتوقع برنديفيل أن يتغير ذلك في الأعوام المقبلة مع تنظيم الدولة لقطاع التشفير على نحو محكم.

تهدف الشركة الناتجة عن عملية الاندماج إلى زيادة مجموع الأصول تحت إدارتها بنسبة 150% من مستوياتها الحالية إلى 250 مليون دولار أسترالي بحلول منتصف عام 2026، وفقاً لبرنديفيل. 

وقال جون دين، الرئيس التنفيذي لـ"تروفيو أسيت مانجمنت"، إن شركته ستتخارج في النهاية من حصتها في الشركة الناتجة عن الاندماج، دون أن يحدد جدولاً زمنياً لذلك. 

تصنيفات

قصص قد تهمك