حصة "بينانس" بسوق العملات المشفرة تهبط لأدنى مستوى في 4 أعوام

الحصة السوقية لأكبر بورصة عملات مشفرة في العالم تقلصت إلى 36.6% في سبتمبر، بانخفاض من 42.7% في بداية العام

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار \"بينانس\" على هاتف ذكي - الشرق/بلومبرغ
شعار "بينانس" على هاتف ذكي - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يبدو أن جهود إعادة التأهيل التي تبذلها "بينانس" (Binance) بطيئة في التحقق، مع انخفاض حصة أكبر منصة عملات مشفرة من حجم التداول في سوق الأصول الرقمية البالغة قيمتها حوالي تريليوني دولار في سبتمبر إلى أدنى مستوياتها في أربع سنوات.

تقلصت الحصة السوقية لأكبر بورصة عملات مشفرة في العالم إلى 36.6% الشهر الماضي، بانخفاض من 42.7% في بداية العام، وفقاً لشركة الأبحاث "سي سي داتا" (CCData). وتعد حصة "بينانس" في السوق الفورية والبالغة 27% هي الأقل منذ يناير 2021، بينما تمثل 40.7% من تداول المشتقات، وهي أيضاً الأدنى منذ أربع سنوات.

تتراجع حصة "بينانس" السوقية منذ مارس 2023، حيث تواجه إجراءات تنظيمية وزيادة التدقيق في جميع أنحاء العالم. وفي العام الماضي، توصلت إلى تسوية مع وزارة العدل الأميركية والعديد من الوكالات الأخرى بشأن اتهامات من بينها خرق العقوبات، ووافقت على سداد غرامة قدرها 4 مليارات دولار. استقال مؤسسها المشارك والرئيس التنفيذي آنذاك تشانغ بينغ تشاو وقضى أربعة أشهر في السجن. والرئيس التنفيذي الجديد لـ "بينانس"، ريتشارد تنغ، عمل سابقاً بالجهات التنظيمية، وركز على التحدث مع المنظمين الذين يقومون بتدقيق "بينانس" في جميع أنحاء العالم.

تراجع موسمي

انخفضت أحجام التداول الإجمالية في السوق الفورية والمشتقات في جميع بورصات العملات المشفرة المركزية بنسبة 17% في سبتمبر، وهو شهر ضعيف موسمياً عادةً، إلى أدنى مستوى من النشاط الشهري منذ يونيو، وفق "سي سي داتا". ومن بين أفضل البورصات في السوق، تكبدت منصة "بينانس" أكبر انخفاض في حصتها السوقية الشهر الماضي، وفقاً لشركة الأبحاث.

ولم يرد متحدث باسم "بينانس" على الفور على طلب للتعليق.

وعلى الجانب الآخر، ارتفعت حصص العديد من المنافسين من البورصات المركزية الأصغر حجماً مثل "بيبت" (Bybit) و"بت غت" (Bitget) و"كريبتو.كوم)، وفقاً لـ"سي سي داتا".

قال جاكوب جوزيف، كبير محللي الأبحاث في "سي سي داتا": "قد يعكس هذا الاتجاه الثقة المتزايدة للمهتمين بالعملات المشفرة في المنصات الأخرى، والتي تقدم تجربة مستخدم قابلة للمقارنة برسوم تداول منخفضة، والحد الأدنى من التأخير، وسيولة عالية في السوق".

وفي وقت سابق من الشهر، أصبحت "بينانس" أول بورصة عملات مشفرة مركزية تتجاوز حجم تداول تراكمي بأكثر من 100 تريليون دولار، حسبما ذكرت "سي سي داتا".

تصنيفات

قصص قد تهمك