عملاقة تعدين "بتكوين" تصدر سندات لشراء العملة المشفرة

"ماراثون ديجيتال هولدينغز" ستبيع سندات قابلة للتحويل بقيمة 250 مليون دولار في طرح خاص للمستثمرين المؤسسيين

time reading iconدقائق القراءة - 3
قطع رمزية تحمل شعار العملة المشفرة \"بتكوين\"
قطع رمزية تحمل شعار العملة المشفرة "بتكوين"
المصدر:

بلومبرغ

قالت شركة تعدين "بتكوين" "ماراثون ديجيتال هولدينغز" (Marathon Digital Holdings Inc) إنها ستبيع سندات قابلة للتحويل بقيمة 250 مليون دولار، وستستخدم العائدات لشراء المزيد من العملة المشفرة.

أعلنت أكبر شركة تعدين أميركية في يوليو أنها تتبنى استراتيجية مماثلة لتلك التي تستخدمها "مايكروستراتيجي" (MicroStrategy Inc)، والتي كانت تقوم بتجميع العملة المشفرة لعدة سنوات، كجزء من رهان على ارتفاع سعرها.

"ماراثون" هي واحدة من العديد من شركات التعدين العامة التي بدأت مجدداً في زيادة حيازتها من "بتكوين" في أعقاب تعديل كود البرنامج في أبريل الماضي، وهي العملية المعروفة باسم "التنصيف" والتي أدت إلى خفض الإيرادات. في عام 2022، كانت العديد من شركات التعدين تقوم بتصفية احتياطياتها من العملات لضمان قدرتها على الاستمرار وسط تضخم أسعار الطاقة وسلسلة من الانهيارات التي ضربت الصناعة.

تقوم شركات التعدين بسك العملة المشفرة عبر عملية يتنافسون فيها على حل الألغاز الحسابية للحصول على المكافآت مقابل معالجة المعاملات على "بلوكتشين بتكوين" (blockchain Bitcoin).

يقول إيثان فيرا، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "لوكسور تكنولوجي"، إن استراتيجية "الاحتفاظ"، كما تُعرف في العملات المشفرة، يمكن أن تدعم مكانة شركات التعدين المدرجة نتيجة انعكاس أسعار "بتكوين" في سوق الأوراق المالية عليها بما يعزز أسعار أسهمها، وهي أحد مصادر التمويل الرئيسية لشركات التعدين.

إضافة إلى ذلك، فإصدار السندات القابلة للتحويل يزيد من احتمالية تخفيف حيازات المساهمين الحاليين.

انخفض سهم "ماراثون" بنسبة 12% إلى 15 دولاراً اليوم الإثنين. فيما سجل السهم تراجعاً بنحو 34% هذا العام، حتى مع ارتفاع سعر "بتكوين" بنحو 40%.

في يوليو، أعلنت "ماراثون" أنها اشترت "بتكوين" بقيمة 100 مليون دولار. تمتلك الشركة 20,818 عملة "بتكوين"، بقيمة 1.6 مليار دولار ما بين نقد وأصول رقمية، حتى 31 يوليو. أعلنت الشركة، التي يقع مقرها في فورت لودرديل بولاية فلوريدا، عن خسارة صافية في الربع الثاني بلغت نحو 200 مليون دولار، معظمها نتيجة لتراجع قيمة الأصول الرقمية التي تحتفظ بها.

قالت الشركة في بيان إن السندات، التي سيتم بيعها في طرح خاص للمستثمرين المؤسسيين، تُستحق في عام 2031.

تصنيفات

قصص قد تهمك