العملات المشفرة تنتعش بعد صدور حكم قضائي لصالح "ريبل"

بتكوين قفزت 4.5% وتجاوزت 57600 دولار فيما صعدت إيثريوم 5%

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعارا \"بتكوين\" و\"إيثريوم\" على قميص - المصدر: بلومبرغ
شعارا "بتكوين" و"إيثريوم" على قميص - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت أسعار العملات المشفرة الكبرى، يوم الخميس، بعدما صدر حكم قضائي لصالح شركة "ريبل لابز" (Ripple Labs) يلزمها بدفع غرامة قدرها 125 مليون دولار فقط، وهي نتيجة وصفتها الشركة بأنها انتصار على هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

قفزت قيمة بتكوين بحوالي 4.5% إلى أكثر من 57600 دولار، بينما ارتفعت قيمة إيثريوم (ثاني أكبر عملة مشفرة) بنحو 5% في مرحلة ما. ولا تزال كلتا العملتين دون مستواهما قبل أسبوع بعد انخفاضهما الكبير خلال الإثنين الماضي، ويعد ذلك هو اليوم الأشد قسوة على السوق منذ انهيار بورصة "إف تي إكس" (FTX) في 2022.

جاء هذا التراجع مع تعمق موجة بيع الأسهم العالمية، مما يعكس المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية والتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، إضافة إلى مخاوف من أن الرهانات الكبيرة على الذكاء الاصطناعي قد لا تؤتي ثمارها.   

استمرار توتر الأسواق

صرح بنيامين سيليرماجر، الرئيس المشارك للاستثمار بشركة "ماغنت كابيتال" (Magnet Capital)، أن "الأسواق لا تزال في حالة توتر بعد الأحداث التي جرت في وقت سابق من هذا الأسبوع. فإذا تعززت الثقة بأن المخاوف كان مبالغاً فيها، أعتقد أن الكثيرين سيرون أن الأسواق قد شهدت بيعاً مفرطاً".

عوضت العملات المشفرة بعض خسائرها يوم الثلاثاء، لكن هذا التعافي سرعان ما تلاشى، حيث جرى تداول "بتكوين" عند 57449 دولار و"إيثر" عند 2,457 دولار في تمام الساعة 11:03 صباحاً بتوقيت سنغافورة يوم الخميس.

أصدر قاضٍ فيدرالي أمس الأربعاء قراره بأن تدفع شركة "ريبل" غرامة مدنية قدرها 125 مليون دولار، وهو رقم بسيط مقارنة بمبلغ ملياري دولار تقريباً الذي طالبت به هيئة الأوراق المالية والبورصات.

جدير بالذكر أن الهيئة رفعت دعوى قضائية ضد "ريبل" خلال 2020، متهمة إياها بجمع أموال عن طريق بيع رمز "إكس آر بي" (XRP) دون تسجيله كورقة مالية. وارتفع سعر "إكس آر بي" بنحو 25% بعد النطق بالحكم.

تصنيفات

قصص قد تهمك