هبوط سعر بتكوين وإيثريوم مع انتشار موجة العزوف عن المخاطرة

أكبر عملتين مشفرتين حول العالم تأثراً بتدهور معنويات المستثمرين بعد تراجع أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار إيثريوم (يميناً) وبتكوين (يساراً) على لوح زجاجي - بلومبرغ
شعار إيثريوم (يميناً) وبتكوين (يساراً) على لوح زجاجي - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

انخفضت إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة حول العالم، بشكل ملحوظ في أعقاب تراجع الأسهم الذي أثار قلق الأسواق العالمية.

تراجع سعر إيثريوم بنحو 6%، وهو أكبر انخفاض للعملة منذ ثلاثة أسابيع، حيث جرى تداولها عند 3170 دولاراً في تمام الساعة 11:13 صباح اليوم الخميس بتوقيت سنغافورة. في الوقت نفسه، انخفض سعر بتكوين (أكبر عملة مشفرة في العالم) بنحو 3% ليصل إلى 64110 دولارات.

تدهور معنويات المستثمرين

تسبب تراجع أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى في مرور البورصات الأميركية بأسوأ يوم لها منذ عام 2022، أمس الأربعاء، مع بدء تلاشي هوس الذكاء الاصطناعي. وهذا التراجع أثر سلباً على معنويات المستثمرين.

قال بنجامين سيليرماجر، الرئيس المشارك للاستثمار في شركة ماغنيت كابيتال (Magnet Capital): "بعد ليلة سيئة للأسهم في الولايات المتحدة، يبدو أن العملات المشفرة -مثل معظم فئات الأصول الأخرى- تتأثر بانتشار المعنويات السلبية" بين المستثمرين.

انطلاق صناديق إيثريوم المتداولة

يوم الثلاثاء الماضي، انطلقت 8 صناديق فورية متداولة تستثمر مباشرة في إيثريوم بالولايات المتحدة، كما جرى تحويل صندوق "غرايسكيل إيثيريوم ترست" (Ethereum Trust) الأكبر لإيثريوم -الذي انطلق منذ 6 سنوات وتناهز أصوله 8 مليارات دولار- من شكله المغلق إلى صندوق استثمار متداول.

لكن تحويل صندوق "غرايسكيل" إلى شكله المتداول الجديد أدى إلى تسهيل تخارج الراغبين في تحقيق أرباح سريعة من خلال الاستفادة من الفروق السعرية للعملة المشفرة في أسواق مختلفة. وتخارج بالفعل ما قيمته 811 مليون دولار من الصندوق منذ تغيير شكله، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ. وأدى ذلك إلى بعض الحذر في السوق، رغم جذب صناديق إيثريوم الأخرى للاستثمارات.

من جانبها، كتبت نويل أتشيستون، مؤلفة نشرة "كريبتو إز ماكرو ناو" (Crypto Is Macro Now) أنه قد تظهر "بعض ضغوط البيع" بعد إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة لإيثريوم، لكن يمكن أن "تختفي قريباً" إذا تحسنت المعنويات السوقية.

تصنيفات

قصص قد تهمك