التفاؤل يهيمن على متداولي العملات المشفرة بعد انسحاب بايدن

سعر بتكوين يقفز لأعلى مستوى منذ شهر مع تقييم المتداولين لتداعيات انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية

time reading iconدقائق القراءة - 4
كابلات من وحدة تهوية بمنصة تعدين عملات مشفرة داخل مركز خدمات التعدين \"3 لوجيك\"، في موسكو، روسيا - المصدر: بلومبرغ
كابلات من وحدة تهوية بمنصة تعدين عملات مشفرة داخل مركز خدمات التعدين "3 لوجيك"، في موسكو، روسيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفع سعر بتكوين إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من شهر؛ حيث قيّم المتداولون تداعيات قرار الرئيس الأميركي جو بايدن بسحب الترشح لإعادة انتخابه.

استعادت أكبر عملة رقمية خسائرها السابقة لتستقر حول 67,600 دولار عند الساعة 9:31 صباحاً في نيويورك اليوم الإثنين، مع تفاعل الأسواق مع احتمال مواجهة بين دونالد ترمب المؤيد للعملات المشفرة، وكامالا هاريس.

قال توني سيكامور، محلل الأسواق في "آي جي أستراليا" (IG Australia Pty): "هذا التحرك التصاعدي يعكس أن السوق ترى أن الديمقراطيين تحت قيادة كامالا هاريس لا يمكنهم هزيمة ترمب في السباق نحو البيت الأبيض، وأن فجراً جديداً يلوح في الأفق لبتكوين تحت قيادة رئيس أميركي داعم للعملات المشفرة".

من جانبه، اعتبر بنجامين سيلرماجر، الرئيس التنفيذي المشارك للاستثمار في شركة "ماغنيت كابيتال" (Magnet Capital): "نتوقع أن تصبح السوق أكثر جاذبية للاستثمار تحت إدارة ترمب". وتوقع أن تحقق العملات المشفرة التي تتمتع "بمحركات قيمة حقيقية" أداءً جيداً، مستشهداً على سبيل المثال بالعملات المرتبطة ببروتوكولات "ميكر" (Maker) و"آفي" (Aave) و"ليدو" (Lido).

ترمب، الذي أبدى موقفاً مؤيداً للعملات المشفرة بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة، من المقرر أن يلقي كلمة خلال مؤتمر كبير لبتكوين في ناشفيل يوم 27 يوليو. كما سيستضيف المرشح الجمهوري للرئاسة حملة لجمع التبرعات عقب المؤتمر، حيث طُلب من الحاضرين المحتملين المساهمة بمبلغ 844,600 دولار لكل مقعد.

موقف كامالا هاريس

على النقيض من ذلك، قالت كارولين بولر، الرئيسة التنفيذية لشركة "بي تي سي ماركتس" (BTC Markets): "ما لا نعرفه بعد هو آراء هاريس حول العملات المشفرة". وأضافت: "بالنسبة إلى موضوع مثل العملات المشفرة، الذي يمكن أن يصبح حاسماً في الانتخابات لأي من المرشحين، ربما نحصل على بعض التصريحات حول آرائها في الأسابيع المقبلة".

في الوقت نفسه، عبر منصة "إكس"، حيث عرض إيلون ماسك صورة رمزية تحمل العيون الليزرية التي تُعتبر رمزاً للحماس نحو "بتكوين"، احتفلت حسابات شهيرة في عالم العملات المشفرة بالصعود المتزايد. 

قال تيونغ هنغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ساتوري ريسيرش" (Satori Research) للاستثمار في العملات المشفرة، إن النشاط في سوق الخيارات خارج البورصة يشير إلى أن بتكوين قد تعود لملامسة أعلى مستوياتها على الإطلاق قريباً.

الاهتمام المتزايد بخيارات ديسمبر 2024 مع سعر تنفيذ قدره 100 ألف دولار أميركي يشير إلى أن المؤسسات الاستثمارية تصبح أكثر تفاؤلاً. قال هنغ إنه "يتوقع ارتفاعاً قوياً في نهاية العام يتخلله فوز لترامب".

أداء بتكوين القوي نسبياً خلال الأسبوع الماضي، في ظل تزايد الدعوات لانسحاب بايدن، جاء على النقيض من ضعف الأسهم.

علاوة على ذلك، كتب كريس ويستون، رئيس الأبحاث في "بيبرستون غروب" (Pepperstone Group)، في مذكرة: "الزخم الأساسي وراء التدفقات الأخيرة في صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة ببتكوين يشير إلى أننا قد نرى محاولة أخرى لوصول سعر بتكوين إلى 70 ألف دولار".

تصنيفات

قصص قد تهمك