الاستثمارات تتدفق على صناديق العملات المشفرة مع هبوط أسعارها

الأموال المتدفقة تحولت إلى الناحية الإيجابية لأول مرة منذ شهر

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار عملة بتكوين المشفرة على واجهة زجاجية - bloomberg
شعار عملة بتكوين المشفرة على واجهة زجاجية - bloomberg
المصدر:

بلومبرغ

شهدت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية تدفقاً إيجابياً للأموال لأول مرة منذ شهر، وذلك بعد هبوط أسعار جميع العملات المشفرة إلى أدنى مستوى لها منذ شهور.

أظهرت البيانات الصادرة عن شركة "كوين شيرز إنترناشونال" (CoinShares International) أن إجمالي الاستثمارات التي تدفقت على منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية المشفرة بلغ 441 مليون دولار خلال الأسبوع المنتهي في 5 يوليو، وهي طفرة هائلة مقارنة مع الأسبوع السابق الذي شهد خروجاً للأموال من تلك الصناديق بقيمة 39 مليون دولار.

بتكوين تستحوذ على أكبر تدفقات

استحوذت صناديق "بتكوين" الرقمية على نصيب الأسد من هذه التدفقات بدخول 400 مليون دولار تقريباً إليها، وهو تحول كبير مقارنة مع فترة الأسابيع الثلاثة السابقة التي شهدت خسارة منتجات الاستثمار في أكبر عملة مشفرة في العالم ما يزيد على 1.2 مليار دولار. 

جاءت هذه التدفقات الكبيرة وسط أسبوع انخفض فيه سعر "بتكوين" إلى 54000 دولار لفترة وجيزة، وهو أقل مستوى منذ فبراير. واستحوذ صندوقا "بتكوين" من "فيديليتي" و"بروشيرز" على أعلى تدفق للأموال بنحو 200 مليون دولار  و100 مليون دولار على التوالي.

لكن على الرغم من المكاسب التي حققتها معظم منتجات الاستثمار في صناديق "بتكوين"، استمرت خسائر صندوق "غراي سكيل"، وفقد حوالي 90 مليون دولار. 

صناديق سولانا تحتل الترتيب الثاني

جاءت الصناديق المدعومة بعملة "سولانا" المشفرة في الترتيب الثاني من حيث أكبر زيادة في تدفق الاستثمار، وحققت مكاسب تزيد على 16 مليون دولار ، بزيادة 900% مقارنة مع الأسبوع السابق.

تأتي هذه المكاسب بعد نحو أسبوعين من تقدم شركة "فان إك" (VanEck) لإدارة الأصول بطلب إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية للحصول على موافقتها على إطلاق صندوق متداول في البورصة مدعوماً بعملة "سولانا". غير أن احتمال الموافقة على هذا الطلب "يبدو ضعيفاً"، بحسب جيمس سيفارت، المحلل في "بلومبرغ إنتليجنس".

10 ملايين دولار في صناديق إيثريوم

في إطار متصل، بلغت تدفقات الاستثمار في صناديق إيثريوم نحو 10 ملايين دولار، وكان صندوق "إيثر ستراتيجي إي تي إف" (Ether Strategy ETF) المتداول أكبر الفائزين من هذه التدفقات الاستثمارية، حيث جمع نحو 6 ملايين دولار منها.

 

مع ذلك، لا تزال منتجات الاستثمار المدعومة بعملة إيثريوم تشهد خروجاً للأموال على مستوى عام 2024 ككل، وبلغ إجمالي التخارجات نحو 15 مليون دولار حتى الآن.

ارتفع سعر إيثريوم بنحو 4% إلى حوالي 3000 دولار في صباح أمس الإثنين، في حين صعد سعر "بتكوين" بنحو 3% إلى 56500 دولار.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك