سيؤول تشدد قواعدها لملاحقة تداول العملات المشفرة الاحتيالي

الجهات التنظيمية تفرض بنهاية الشهر الجاري قانوناً جديداً لحماية مستثمري الأصول الرقمية

time reading iconدقائق القراءة - 3
شاشة تعرض مخططاً لسعر عملة 'بتكوين' في كوريا الجنوبية - المصدر: بلومبرغ
شاشة تعرض مخططاً لسعر عملة 'بتكوين' في كوريا الجنوبية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تزيد الجهات التنظيمية في كوريا الجنوبية الضغط على بورصات العملات المشفرة المحلية للقضاء على التداولات المشبوهة، كجزء من جهود مبذولة لتوفير حماية أفضل للمستثمرين من خلال قانون جديد للأصول الرقمية يدخل حيز التنفيذ نهاية هذا الشهر.

قالت هيئة الرقابة المالية في بيان يوم الخميس، إنها تعد نظاماً لمراقبة أنشطة تداول العملات المشفرة غير العادية، وأصدرت تعليمات إلى البورصات بإدخال البيانات والمعلومات في النظام، لضمان الامتثال للتشريع الذي سيصبح سارياً في 19 يوليو.

تشمل العلامات التحذيرية عمليات التداول خارج نطاقي الحجم والسعر العاديين، والمعاملات الكبيرة، والتنفيذ البطيء بشكل غير عادي، وفقاً للبيان. قالت الهيئة إن أحد الأهداف هو رصد الحسابات المرتبطة بنشاط "مشبوه".

يعد الكوريون الجنوبيون الدعامة الأساسية لسوق العملات المشفرة. ففي وقت سابق من هذا العام، تفوقت عملة الوون الكورية على الدولار الأميركي باعتبارها العملة الأكثر استخداماً لتبادل الأصول الرقمية. كما يستخدم حوالي 10% من سكان البلاد العملات الرقمية، حيث تشكل العملات الصغيرة المحفوفة بالمخاطر-وليست "بتكوين" الرائدة في السوق- الجزء الأكبر من التداول.

اقرأ أيضاً

كوريا الجنوبية تحقّق في 3.4 مليار دولار من معاملات الصرف الأجنبي المرتبطة بالعملات المشفرة

تحقّق دائرة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية في ما قيمته 3.4 مليار دولار من معاملات الصرف الأجنبي "غير الطبيعية" في اثنين من أكبر البنوك التجارية في البلاد، بحثاً عن روابط محتملة لأنشطة غير قانونية متعلقة بالعملات المشفرة.

تحديات كبيرة

قال مات يونغ هون موك، كبير المحامين الأجانب والشريك في شركة "لي آند كو" (Lee & Ko) في سيؤول، إن إرشادات هيئة الرقابة المالية "قد تشكل تحديات كبيرة أمام العملات الرقمية الأخرى التي لا يمكنها الامتثال بسرعة للمتطلبات التنظيمية"، مستخدماً مصطلح قطاع العملات المشفرة للأصول الرقمية الأصغر حجماً.

تعمل بورصات كوريا الجنوبية بالفعل على مراجعة قوائم أكثر من 1000 عملة رقمية بديلة خلال الأشهر الستة المقبلة، لضمان الامتثال لقانون حماية مستخدمي الأصول الافتراضية. قالت هيئة صناعية يوم الثلاثاء إن عمليات الشطب "الجماعية" الفورية للعديد من الرموز الرقمية غير محتملة، لتدحض بذلك فكرة أن القانون قد يعطل بعض التداولات الموثوقة في الأصول المشفرة المحفوفة بالمخاطر بشكل مفاجئ.

تشتهر العملات المشفرة بممارسات مثل التداول الوهمي لرفع الأسعار بشكل مصطنع، وحيل الضخ والتفريغ التي تكبد المستثمرين خسائر كبيرة. تزداد اللوائح التنظيمية حول العالم تشدداً لفرض سيطرة أكبر على سوق الأصول الرقمية.

من المرجح أن يراقب المتداولون تطبيق قواعد حماية المستخدم والأحكام ذات الصلة لمعرفة ما إذا كانت أسعار العملات المشفرة ستتأثر. عانت "بتكوين" والعملات الرقمية الأصغر حجماً مؤخراً بعد أداء قوي في الربع الأول.

تصنيفات

قصص قد تهمك