بتكوين تقفز لأعلى سعر في 6 أسابيع بفضل عمليات الشراء الكبيرة

العملة المشفرة الأكبر حجماً صعدت بنحو 3.9% إلى 28173 دولاراً وهو أعلى مستوى منذ 17 أغسطس

time reading iconدقائق القراءة - 5
شعار عملة بتكوين - المصدر: بلومبرغ
شعار عملة بتكوين - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

قفز سعر بتكوين إلى أعلى مستوياته في 6 أسابيع بفضل انتعاش التدفقات الداخلة إلى العملة المشفرة في مستهل تداولات شهر أكتوبر، وهو الشهر الذي يشهد عادةً مكاسب ملحوظة في الرمز المميز.

كما صعدت العملات المشفرة الأصغر حجماً، بما في ذلك إيثريوم ولايتكوين وسولانا. وجاء هذا الصعود فيما يترقب المتداولون محاكمة سام بانكمان فريد، مؤسس بورصة العملات المشفرة المفلسة "أف تي إكس"، التي من المقرر أن تبدأ غداً الثلاثاء.

قالت كارولين مورون، المؤسسة المشاركة لشركة سيولة مشتقات الأصول الرقمية "أور بت ماركتس" (OrBit Markets) في سنغافورة: "يبدو أن هناك مشتريات كبيرة للعملات المشفرة، مدعومة على الأرجح ببداية ربع محاسبي جديد، كما تفاقمت التقلبات الناتجة عن ذلك بسبب شح السيولة في نهاية الأسبوع".

وأضافت أنه من المتوقع استمرار هذا الارتفاع حتى نهاية أكتوبر، وهو شهر إيجابي عادةً لأسواق العملات المشفرة، حيث يُتوقع صمود مستوى المقاومة الرئيسي الجديد لبتكوين عند 30 ألف دولار.

شهر سعيد للعملات المشفرة

ارتفعت بتكوين بنحو 3.9% إلى 28173 دولاراً، وهو أعلى مستوى منذ 17 أغسطس الماضي. كما صعد الرمز بنسبة 4.1% في سبتمبر، لكنه انخفض بنسبة 11% في الربع الأخير. وحققت بتكوين مكاسب في كل شهر أكتوبر على مدار السنوات الأربع الماضية.

قال هايدن هيوز، المؤسس المشارك لمنصة التداول الاجتماعي "ألفا إمباكت" (Alpha Impact)، إن الارتفاع عزز أيضاً توقعات موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على مقترحات إنشاء صناديق استثمار متداولة في بتكوين، والتي قدمتها شركة "بلاك روك"، رغم أن الهيئة التنظيمية أرجأت القرار الأسبوع الماضي.

فشل بانكمان فرايد مجدداً خلال الأسبوع الماضي في الحصول على قرار لإطلاق سراحه من سجن فيدرالي في بروكلين قبل أيام من محاكمته. وتتهمه الحكومة الأميركية بأنه أدار عملية احتيال بمليارات الدولارات على مدار عدة سنوات في "أف تي إكس"، لكنه قال إنه غير مذنب.

شهدت المحفظة المرتبطة بـ"أف تي إكس" -والتي تمت قرصنتها في نوفمبر الماضي- بعض النشاط لأول مرة منذ ما يقرب من عام، حيث تم نقل عملات إيثريوم تزيد قيمتها عن 4 ملايين دولار منها، حسبما أفادت منصة "كوين ديسك" (CoinDesk).

تصنيفات

قصص قد تهمك