أزمة المصارف الأميركية تعزز إيرادات بنك سويسري من قطاع التشفير

time reading iconدقائق القراءة - 7
شعار \"بتكوين\" على شاشة في هونغ كونغ، الصين. - الشرق/بلومبرغ
شعار "بتكوين" على شاشة في هونغ كونغ، الصين. - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تتوقع شركة "سيغنام" (Sygnum) أن تعزز أعمال وساطة جديدة في سنغافورة إيراداتها، بسبب النشاط القوي على صفقات الأصول المشفرة من صناديق الاستثمار ومكاتب العائلات والمؤسسات.

حصلت "سيغنام"، التي تدير بنك أصول رقمية في سويسرا وتقدم خدمات إدارة أموال في سنغافورة، على موافقة مبدئية من سلطة النقد في سنغافورة على رخصة تسمح لها بتقديم خدمات الوساطة في الأصول المشفرة.

قال جيرالد غوه، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"سيغنام سنغافورة"، إن الشركة تسعى للاستفادة من موجة صعود الطلب العالمي من قبل الشركات والمؤسسات الباحثة عن ميادين منظمة لتداول الأصول المشفرة.

في مقابلة، قال غوه: "يأتي معظم الطلب في الوقت الحالي من شبكة "ويب 3" أو مديري صناديق التشفير التي لديها أسبابها التجارية لشراء وبيع الأصول الرقمية، بما فيها العملات المشفرة، كجزء من نشاطات إدارة الأموال المنظمة الخاصة بها".

تقلصت الخيارات المصرفية أمام شركات العملات المشفرة بحدة بعد انهيار "سيلفرغيت كابيتال"، و"سيغنتشر بنك" بالولايات المتحدة في مارس الماضي إذ أصبحت البنوك التقليدية أكثر حذراً حيال ضم العملاء المرتبطين بصناعة الأصول الرقمية المتقلبة، ورغم ظهور بعض المقرضين الصغار المستعدين لتقديم خدماتهم، فإن خدمات التسوية لديهم تستغرق وقتاً أطول.

اهتمام أكبر بخدمات التشفير المنظمة

ذكر غوه أن البنك السويسري التابع لـ"سيغنام" شهد زيادة في اهتمام عملاء محددين بعد انهيارات المصارف الأميركية، وارتفعت أصول عملائه، التي تتضمن ودائع من الرموز المشفرة وكذلك النقد، إلى "أعلى مستوى على الإطلاق"، متجاوزة 3 مليارات فرنك سويسري (3.3 مليارات دولار) بنهاية مايو.

تابع: "بعد أزمة المصارف الأميركية، ارتفع الطلب على المؤسسات المالية المنظمة في مجال التشفير وسيساعدنا ترخيص سنغافورة على تقديم الخدمات لهؤلاء العملاء".

تخطط "سيغنام" لتقديم خدمات إيداع العملات المشفرة والوساطة في سنغافورة، وفق غوه، الذي أضاف أن وحدة الوساطة ستطابق أسعار الرموز مع عملائها عبر تجميع أسعار الشراء والبيع من صناع السوق عبر البنك في سويسرا.

سيسمح حصول "سيغنام" على رخصة نهائية في سنغافورة للعملاء بتداول العملات المشفرة والأصول الورقية وإرسالها واستقبالها، لكن لن تغطي الرخصة خدمات مساعدة العملاء على الخروج من النظام المصرفي التقليدي ودخول النظام اللامركزي والعكس، حسبما قال غوه، مشيراً إلى القدرة على تحويل النقد إلى عملات مشفرة والعكس.

قال غوه إن "سيغنام بنك" في سويسرا سيكون نظيراً لوحدة أعمال الوساطة في سنغافورة.

تصنيفات

قصص قد تهمك