"الاتحاد للطيران" تشتري 16 محركاً من "سند" الإماراتية بقيمة 1.5 مليار درهم

time reading iconدقائق القراءة - 2
رجل يعبر من أمام شعار الاتحاد للطيران في أحد معارض الطيران بإمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
رجل يعبر من أمام شعار الاتحاد للطيران في أحد معارض الطيران بإمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ

أعلنت شركة "سند" عن بيع 16 محركاً إلى الناقل الوطني لدولة الإمارات "الاتحاد للطيران" في صفقة بلغت قيمتها 1.5 مليار درهم، وفق بيان صادر اليوم الثلاثاء.

"سند" التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار" التي تعد أحد صناديق أبوظبي السيادية، ستبيع تسعة محركات "GEnx" لتشغيل طائرات "بوينغ 787"، وخمسة محركات من طراز "GP7200" لطائرات "إيرباص A380"، ومحرك من طراز "Trent XWB" لطائرات "إيرباص A350"، ومحرك من طراز "V2500" لطائرات "إيرباص A320".

وفي مقابلة مع "الشرق" للتعليق على الصفقة، توقع منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة  "سند"، أن ترفع هذ الصفقة إيرادات الشركة لهذا العام بنسبة 23% لتصل إلى 4.5 مليار درهم. 

وأفاد جناحي أن "سند" حققت من علاقتها الممتدة لأكثر من عشرين عاماً مع "طيران الاتحاد" إيرادات بلغت 10 مليارات درهم، جاءت من أعمال الصيانة وأنشطة التمويل. 

 

شركة "الاتحاد للطيران" التي قد تطرح أسهمها طرحاً عاماً أولياً في السوق خلال الفترة المقبلة، تجري حالياً محادثات مع شركتي "بوينغ" و"إيرباص" على طلبية محتملة لطائرات عريضة البدن، حيث تهدف الناقلة الإماراتية إلى مضاعفة حجمها في السنوات القادمة، وفق ما نقلته بلومبرغ في وقت سابق.

تصنيفات

قصص قد تهمك