"ميرسك" ترفع توقعاتها للأرباح بدعم زيادة أسعار الشحن

الشركة زادت توقعاتها إلى ما بين 11 و11.5 مليار دولار نتيجة ارتفاع الطلب بفعل هجمات البحر الأحمر

time reading iconدقائق القراءة - 3
شاحنات تحمل اسم وشعار شركة \"ميرسك\" في منطقة انتظار على رصيف ميناء فيليكسستو المملوك لشركة \"سي كيه هوتشيسون هولدينغ\"، المملكة المتحدة - بلومبرغ
شاحنات تحمل اسم وشعار شركة "ميرسك" في منطقة انتظار على رصيف ميناء فيليكسستو المملوك لشركة "سي كيه هوتشيسون هولدينغ"، المملكة المتحدة - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

رفعت شركة "إيه بي مولر-ميرسك" (والتي تعد بمثابة مؤشر رئيسي لحركة التجارة العالمية) توقعاتها السنوية للأرباح للمرة الرابعة في أقل من 6 أشهر، مستندة إلى ارتفاع الطلب وزيادة أسعار الشحن نتيجة اضطرابات سلاسل التوريد الناجمة عن الهجمات في البحر الأحمر.

قالت الشركة ومقرها في كوبنهاغن يوم الاثنين، إنها تتوقع الآن تحقيق أرباح أساسية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك تتراوح بين 11 مليار دولار و11.5 مليار دولار هذا العام، مقارنةً بتوقعاتها السابقة التي كانت تتراوح بين 9 مليارات دولار و11 مليار دولار. بلغ متوسط توقعات المحللين، وفقاً لبيانات جمعتها "بلومبرغ" 10.1 مليار دولار.

رفعت "ميرسك" توقعاتها لأرباح 2024 في مايو ويونيو وأغسطس الماضي، نتيجة تأثير الصراع في البحر الأحمر على خطوط الإمداد العالمية بشكل أكبر من المتوقع. منذ أواخر العام الماضي، أجبرت الهجمات التي شنّها الحوثيون السفن التجارية على الإبحار جنوب أفريقيا، مما ساهم في استيعاب الفائض في طاقة قطاع الشحن، وبالتالي رفع أسعار شحن الحاويات.

أعلنت "ميرسك" في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستبدأ شراكة تبادل السفن مع شركة "هاباغ-لويد" (Hapag-Lloyd AG) في عام 2025 عبر الإبحار جنوب أفريقيا، مما يشير إلى أن شركات الشحن تتوقع استمرار عدم استقرار الأوضاع في البحر الأحمر حتى العام المقبل.

أفادت شركة الشحن الدانماركية، يوم الاثنين، أنها تتوقع الآن نمو الطلب العالمي على الحاويات بنسبة 6% هذا العام، مقارنةً بتوقعاتها السابقة التي كانت تتراوح بين 4% و6%. ونتيجة لهذا الإعلان، ارتفعت شهادات الإيداع الأميركية الخاصة بالشركة بنسبة تصل إلى 7%.

تسيطر "ميرسك"، التي تدير حوالي سدس تجارة الحاويات العالمية، على أعمال النقل البري وخدمات الشحن والتخليص الجمركي، التي تتمتع بهوامش ربحية قياسية تفوق النقل البحري. ومع ذلك، فقد تخلت في الربع الماضي عن عرضها لشراء وحدة الخدمات اللوجستية التابعة لشركة "دي بي شينكر" (DB Schenker)، والتي استحوذت عليها منافستها الدانماركية "دي إس في" (DSV A/S) مقابل 14.3 مليار يورو (15.5 مليار دولار).

نتائج الربع الثالث:

  • حققت "ميرسك" إيرادات بلغت 15.8 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر.
  • بلغ صافي الأرباح الأساسية (قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك) 4.8 مليار دولار، في حين بلغ صافي الأرباح الأساسية قبل الفوائد والضرائب 3.3 مليار دولار، وفقاً لأرقام أولية غير مدققة.
  • من المقرر أن تنشر الشركة نتائجها المالية الكاملة للربع الثالث في 31 أكتوبر.
تصنيفات

قصص قد تهمك