"نتفليكس" تتفوق على توقعات وول ستريت في كل مقياس رئيسي

تجاوز عدد المشتركين الجدد 5 ملايين وهو مستوى أعلى من تقديرات وول ستريت

time reading iconدقائق القراءة - 4
شعار 'نتفليكس' يزين واجهة مقر الشركة في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
شعار 'نتفليكس' يزين واجهة مقر الشركة في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أضافت "نتفليكس" أكثر من 5 ملايين عميل في الربع الثالث، متجاوزة توقعات وول ستريت في كل مقياس رئيسي، على الرغم من قائمة البرامج الجديدة المقيدة بإضرابات العام الماضي في هوليوود.

وقالت الشركة الخميس، إن مبيعات الفترة نمت بنسبة 15% إلى 9.83 مليار دولار، بينما ارتفعت الأرباح إلى 5.40 دولار للسهم. وكان المحللون يتوقعون أن تضيف "نتفليكس" 4.52 مليون مشترك.

تضاعفت أسهم الشركة أكثر من أربعة أضعاف منذ مايو 2022، عندما أدى تباطؤ نمو الشركة إلى عمليات بيع كبيرة، وأثار قلق المستثمرين بشأن أعمال الترفيه. ومنذ ذلك الحين، أضافت الشركة أكثر من 60 مليون عميل، بفضل حملة صارمة على مشاركة كلمات المرور، وإدخال اشتراك يتضمن إعلانات ولكنه بسعر أقل.

ارتفاع مؤقت

يعتقد معظم المحللين أن الارتفاع الذي جاء بسبب الحملة الصارمة على كلمات المرور مؤقت، وأن "نتفليكس" ستحتاج قريباً إلى إيجاد طريقة أخرى للنمو. لم تشهد الشركة بعد عوائد مالية مادية من استثمارها في الإعلانات أو ألعاب الفيديو، ويخشى البعض في وول ستريت الآن من أن السهم مبالغ في قيمته.

ومع ذلك، تواصل "نتفليكس" تحقيق نمو أقوى من المتوقع، وقد سعت قيادتها إلى طمأنة المستثمرين بالقول إن الشركة ستستفيد من الحملة على مشاركة كلمات المرور في السنوات القادمة.

وتوقعت الشركة يوم الخميس أن تزيد المبيعات العام المقبل بنسبة تتراوح بين 11 إلى 13%، أي نحو 44 مليار دولار، وذلك من خلال مزيج من الأعضاء الجدد وزيادات الأسعار. ستزيد "نتفليكس" الأسعار في إسبانيا وإيطاليا يوم الجمعة، وقالت إنها ستتخلص تدريجياً من إحدى خططها الأرخص سعراً في البرازيل في وقت لاحق من هذا الربع.

وقالت الشركة أيضاً إن المشتركين الجدد في الربع الرابع الحالي سيتجاوزون إجمالي الربع الثالث.

طموحات كبيرة

وفي حين تعترف الشركة بأن أعمالها الإعلانية تتقدم ببطء، قالت الإدارة في الرسالة إلى المساهمين إن لديها طموحات كبيرة للعامين المقبلين. تقوم الشركة ببناء تكنولوجيا الإعلان الخاصة بها، وأبرمت عدة صفقات لبيع خدمتها المدعومة بالإعلانات إلى جانب خدمات البث الأخرى.

وتابعت: "لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به لتحسين عروضنا للمعلنين، والتي ستكون أولوية على مدى السنوات القليلة المقبلة".

بدأت "نتفليكس" في الاستثمار في البرمجة الحية كطريقة لزيادة كمية المخزون الذي لديها لبيعه للمعلنين. ستقدم مباراة ملاكمة حية الشهر المقبل، تليها مباراتان من دوري كرة القدم الأميركية في يوم عيد الميلاد. بدءاً من العام المقبل، ستقدم الشركة للعملاء ثلاث ساعات من المصارعة الحية كل أسبوع.

على الرغم من أن توقف العمل مرتين في هوليوود العام الماضي أدى إلى تأخير قائمة برامج الشركة لمعظم هذا العام، إلا أنها لا تزال تحقق نجاحات كبيرة مع "The Perfect Couple"، وموسم جديد من "Emily in Paris" وسلسلة عن القتلة سيئي السمعة، الأخوين مينينديز، من المنتج ريان مورفي، بالإضافة إلى أفلام "Rebel Ridge" و"The Union".

وقالت الشركة إنها لديها قائمة قوية بشكل خاص في الربع الرابع، بما في ذلك عودة "Squid Game"، المسلسل الأكثر مشاهدة على الإطلاق.

تصنيفات

قصص قد تهمك