"الدار العقارية" تطور مشروعاً مع "إكسبو دبي" بـ475 مليون دولار

الإعلان عن المشروع يأتي بعد أسبوع من اعتماد المخطط الرئيسي الجديد لمدينة "إكسبو دبي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي - المصدر: بلومبرغ
المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

توسع "الدار العقارية"، أكبر شركة تطوير عقاري في أبوظبي، نطاق أعمالها في دبي، حيث أعلنت عن شراكة مع مدينة "إكسبو دبي" لتطوير مشروع متعدد الاستخدامات يضم وحدات سكنية ومكتبية ومتاجر للتجزئة، بكلفة 1.75 مليار درهم (475 مليون دولار)، وفق إفصاح على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.

الإعلان عن الصفقة، اليوم الخميس، يأتي بعد نحو أسبوع من اعتماد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المخطط الرئيسي الجديد لمدينة "إكسبو دبي". 

ازدهرت سوق العقارات في دبي خلال العامين الأخيرين بعد معاناتها من ركود دام سبع سنوات، وجاء هذا الانتعاش بفضل تدفق أصحاب الثروات الصافية الكبيرة على الإمارة، جنباً إلى جنب مع مديري صناديق التحوط، ومستثمري العملات المشفرة، والأثرياء الروس الذين يسعون لحماية أصولهم. كما أسهمت الإصلاحات الحكومية -بما في ذلك تخفيف قواعد التأشيرات- في تعزيز الطلب.

ستبلغ المساحة الطابقية الإجمالية للمشروع الجديد 103 آلاف متر مربع موزعة على 6 مبانٍ. وهو مملوك مناصفةً من قِبل الشريكين، لكن "الدار" ستنفرد بإدارة أصول المشروع بمجرد اكتماله.

ونوّه البيان بأن المشروع يمثل جزءاً أساسياً من المخطط الرئيسي الجديد لمدينة إكسبو دبي، بما يرسخ مكانتها كوجهة رئيسية للأعمال، مستفيدةً من نجاحها بتنظيم "إكسبو 2020 دبي" ومؤتمر المناخ "كوب 28" الذي عقد العام الماضي. 

تصنيفات

قصص قد تهمك