محمد السديري رئيساً تنفيذياً مكلفاً لـ"مركز الملك عبدالله المالي"

السديري يشغل منصب مدير محفظة الاستثمارات العقارية في صندوق الاستثمارات العامة

time reading iconدقائق القراءة - 3
مشهد من العاصمة السعودية الرياض، تظهر فيه ناطحات السحاب في مركز الملك عبدالله المالي ومبان سكنية - المصدر: بلومبرغ
مشهد من العاصمة السعودية الرياض، تظهر فيه ناطحات السحاب في مركز الملك عبدالله المالي ومبان سكنية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

أصبح محمد بن تركي السديري رئيساً تنفيذياً مكلفاً لـ"مركز الملك عبدالله المالي" (كافد) خلفاً لجاوتام ساشيتال، كما بيّنت صفحة الإدارة التنفيذية في الموقع الرسمي للمركز السعودي.

السديري يشغل منصب مدير محفظة الاستثمارات العقارية في صندوق الاستثمارات العامة، وفقاً لمنشور سابق من الصندوق.

رغم تحديث الموقع الإلكتروني، إلا أنه لم يصدر بعد أي بيان رسمي بشأن تعيين السديري في منصبه الجديد، مع الإشارة إلى أن جاوتام ساشيتال لم يعد موجوداً في صفحة الإدارة التنفيذية.

يقع "مركز الملك عبدالله المالي" على مساحة إجمالية تبلغ 3.2 مليون متر مربع في قلب مدينة الرياض، ويضم مكاتب ووحدات سكنية وفنادق ومساحات تجارية وترفيهية. ويحظى بأهمية خاصة، نظراً لأنه نقطة الجذب الرئيسية للشركات التي تريد العمل في السعودية، خصوصاً مع سعي المملكة إلى استقطاب الشركات الأجنبية للعمل في المملكة، وفتح مقارها الإقليمية في البلاد. 

نهاية الشهر الماضي، أعلنت السعودية للمرة الأولى أنها نجحت بتجاوز هدفها المفترض تحقيقه عام 2030 في ملف جذب مقرات الشركات العالمية إلى عاصمتها.

وزارة المالية السعودية، أفادت في البيان التمهيدي لميزانية 2025، أن عدد الشركات متعددة الجنسيات التي حصلت على تراخيص لإنشاء مقرات إقليمية لها في الرياض بلغ حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي 517 شركة، بينما يستهدف برنامج استقطاب المقرات الإقليمية جذب 500 شركة بحلول عام 2030. 

في مايو الماضي، أكد ساشيتال في تصريح لـ"الشرق" أن أكثر من ثلث الشركات المدرجة في قائمة "فورتشن 500" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتخذ من الرياض مقراً إقليمياً. 

ساشيتال أشار إلى أن "كافد" نجح في جذب حصة من كبرى الشركات العالمية لاعتماده كمقر إقليمي، من ضمنها "بوبا للتأمين" و"فايزر" و"فنادق إنتركونتيننتال" و"بيبسيكو" و"اكسنتشر" و"إكسون موبيل".

تصنيفات

قصص قد تهمك