"رابي" المدعومة من سوفت بنك تستعد للاكتتاب خلال عام

الشركة الكولومبية الناشئة شهدت توسعاً لخدمات التوصيل في تسع دول منذ 2015

time reading iconدقائق القراءة - 3
مندوب توصيل الطعام من شركة \"رابي\" يقوم بفحص الطلب على هاتف ذكي في كالي، كولومبيا - بلومبرغ
مندوب توصيل الطعام من شركة "رابي" يقوم بفحص الطلب على هاتف ذكي في كالي، كولومبيا - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تتوقع شركة "رابي" (Rappi)، إحدى الشركات الناشئة الأكثر قيمة في أميركا اللاتينية، لإطلاق طرح عام أولي في غضون 12 شهراً من الآن، حسبما قال المؤسس المشارك سايمون بوريرو في مؤتمر صحفي.
قال "بوريرو" إن الشركة الكولومبية، التي تقدم خدمات التوصيل في تسع دول، وصلت الآن إلى مستويات ربح تسمح لقيادتها بالتفكير في طرح عام أولي، مع اعتبار نيويورك الولاية القضائية "المحتملة" للطرح، مضيفاً أن إيرادات الشركة تضاعفت في السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف: "سنكون جاهزين خلال عام، لكننا لسنا في عجلة من أمرنا". وتابع: "الآن بعد أن حققنا الربح، نقوم بتوليد النقد من أجل الاستثمار".

بدعم من "سوفت بنك"، توسعات شركة "رابي"، التي يقع مقرها في بوغوتا، في جميع أنحاء المنطقة منذ تأسيسها في عام 2015، ووصلت الشركة إلى نقطة التعادل للمرة الأولى في أواخر عام 2023.

ولا تزال الشركة تتوسع، حيث تضخ الأموال إلى المكسيك والبرازيل بعد الاستحواذ على شركة منافسة. وأضاف "بوريرو" أن الشركة تخطط للتوسع في أميركا الوسطى كذلك.

توسع كبير

تستثمر "رابي" في أدوات الذكاء الاصطناعي، التي تعمل على تحسين خوارزمية البحث، وتسمح بأوامر التوصيل الصوتي. وتتواجد الشركة الآن في 400 مدينة ويعمل لديها 350 ألف عامل توصيل ولديها 500 ألف متجر تابع. كما تركز الشركة حالياً على توسيع قطاع "تربو" (Turbo)، الذي يوفر أوقات تسليم تصل إلى 10 دقائق أو أقل للاختيار من بين ما يقرب من 4000 عنصر، وفقاً لـ"بوريرو".

كانت الشركة تستعد للإدراج العام منذ أشهر، وعينت أول مدير مالي لها، تياغو أزيفيدو، في أبريل. وعندما سُئل عن جولات التمويل المستقبلية، قال "بوريرو" إنه من "المثالي" أن يقوموا الآن بتمويل النمو من خلال الإيرادات، وليس عن طريق بيع الديون أو الأسهم.

ذكر "بوريرو" أن الشركة وصلت إلى توقعاتها العليا والنهائية خلال الأرباع الثمانية الماضية، الأمر الذي "يجعلنا شركة ناضجة من حيث ما يمكننا أن نعد به في السوق".

تصنيفات

قصص قد تهمك