"هدى بيوتي" الإماراتية تدرس بيع قسم العطور جزئياً أو كلياً

الشركة الواقع مقرها في دبي ترغب في الاستفادة من النمو السريع للقسم وسط طفرة استثمارات قطاع التجميل

time reading iconدقائق القراءة - 4
هدى قطان، مؤسسة شركة \"هدى بيوتي\"، وشقيقتها منى قطان، مؤسسة خط عطور \"كيالي\" - الشرق/بلومبرغ
هدى قطان، مؤسسة شركة "هدى بيوتي"، وشقيقتها منى قطان، مؤسسة خط عطور "كيالي" - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تفكر شركة "هدى بيوتي"، المتخصصة في مستحضرات التجميل ومقرها دبي، في بيع كل أو جزء من قسم العطور سريع النمو، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

الشركة، التي تمتلك عدد متابعين على منصة "إنستغرام" يفوق مجموع عدد متابعي علامات الفنانتين كايلي جينر وسيلينا غوميز، عينت مجموعة "غولدمان ساكس" كمستشار لعملية بيع علامة عطور "كيالي" (Kayali)، حسبما قال الأشخاص.

وتوقع الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة، أن تفتح الصفقة المجال أمام العلامات التجارية للعطور ومستحضرات التجميل لتسلك مساراً مستقلاً.

حصة "TSG" في "هدى بيوتي"

سيسمح أي دخل من الصفقة أيضاً للمؤسسين بشراء حصة شركة "تي إس جي كونسيومر بارتنرز" (TSG Consumer Partners) في "هدى بيوتي"، حسبما قال الأشخاص، بعدما حصلت الشركة الاستثمارية على حصة أقلية في 2017.

لا تزال المداولات في مراحلها الأولى وقد تتغير الخطط الخاصة بوحدة العطور، وفقاً للمصادر. لم ترد "هدى بيوتي" على الرسائل التي طلبت التعليق، بينما رفض متحدث باسم "غولدمان ساكس" التعليق.

تأسست العلامة التجارية في 2013 على يد المدونة هدى قطان وشقيقتيها منى وعاليا، وقُدّرت قيمتها بما يفوق مليار دولار من قبل. وتبيع الشركة أكثر من 100 منتج على الإنترنت، وتتنوع هذه المنتجات بين الرموش الصناعية وملمع الشفاه ومنتجات العناية بالبشرة.

شعبية "هدى بيوتي" على الإنترنت

اجتذبت العلامة التجارية أكثر من 54.2 مليون متابع على "إنستغرام"، ما يجعلها واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرةً في قطاع مستحضرات التجميل على وسائل التواصل الاجتماعي. وتتنافس معها علامتا "كايلي كوزمتيكس" (Kylie Cosmetics) و"رير بيوتي" (Rare Beauty) اللتان تمتلكان 24.9 مليون و7.6 مليون متابع على التوالي.

في بداية هذا الشهر، قدَّر مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات أن قيمة ثروة غوميز تبلغ 1.3 مليار دولار، ويرتبط جزء كبير من هذا النجاح بخط مستحضرات التجميل الخاص بها "رير بيوتي"، والذي يحظى بشعبية كبيرة بين المؤثرين والمراهقين المهتمين بالمكياج. في المقابل، باعت كايلي جينر 51% من حصتها في شركة مستحضرات التجميل الخاصة بها إلى"كوتي" (Coty) مقابل 600 مليون دولار في عام 2020.

تقدم "كيالي"، التي أسستها وتقودها منى قطان، حوالي عشرين عطراً وتم إطلاقها قبل 6 سنوات. تُباع منتجاتها من العطور - التي يبلغ سعر الزجاجة بحجم 100 مل منها حوالي 140 دولاراً - الآن لدى تجار تجزئة كبار مثل"سيفورا" (Sephora)، و"ولغرينز بوتس آلينس" (Walgreens Boots Alliance)، و"أزوس" (ASOS).

طفرة صفقات قطاع التجميل

شهد قطاع التجميل زيادة في أنشطة الاندماج والاستحواذ خلال الأشهر الأخيرة مع محاولات المشترين الاستفادة من القفزة في الإنفاق على مستحضرات التجميل حول العالم، وفقاً لشركة "كابستون بارتنرز" (Capstone Partners). وقفزت قيمة هذه الصفقات بنسبة 37.5% حتى الآن هذا العام مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي، وفقاً للشركة الاستشارية.

قد تأتي عملية البيع المحتملة لشركة "كيالي" بعد عام واحد من استحواذ صندوق الاستثمار الخاص "أدفنت إنترناشيونال" (Advent International) على حصة في المجموعة التي تقف وراء "بارفا دي مارلي" (Parfums de Marly) و"أنيتشيو برفيومز بريفيه" (INITIO Parfums Privés)، والتي تتمتع بحضور قوي في الشرق الأوسط.

تصنيفات

قصص قد تهمك