تغطية اكتتاب المؤسسات في طرح "الماجد للعود" 15646%

تحديد السعر النهائي للطرح عند حده الأقصى البالغ 94 ريالاً للسهم الواحد

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار \"تداول\" معروض عند مدخل السوق المالية السعودية، والمعروفة أيضاً باسم \"تداول\" في العاصمة السعودية، الرياض - المصدر: بلومبرغ
شعار "تداول" معروض عند مدخل السوق المالية السعودية، والمعروفة أيضاً باسم "تداول" في العاصمة السعودية، الرياض - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

حددت "الماجد للعود" السعر النهائي للطرح العام الأولي لأسهمها عند حده الأقصى البالغ 94 ريالاً للسهم، بعد تغطية اكتتاب شريحة المؤسسات بنحو 15646% من إجمالي الأسهم المطروحة. وتصل قيمة الشركة بذلك قبل بدء التداول 2.3 مليار ريال.

ووفق الإعلان الوارد على موقع البورصة السعودية اليوم، قالت الشركة إن الجهات المشاركة اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة، حيث خُصص لها 7.5 مليون سهم عادي تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى. وأشارت إلى أنه سيتم تخصيص 1.5 مليون سهم عادي تمثل 20% من إجمالي الأسهم المطروحة للطرح العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

اقرأ أيضاً

تغطية الطرح العام الأولي لـ"الماجد للعود" خلال ساعات قليلة

تعتزم الشركة طرح 30% من أسهمها، أي 7.5 مليون سهم، وتسعى لجمع نحو 188 مليون دولار. وغطت المؤسسات الاستثمارية كامل أسهم الطرح خلال بناء سجل الأواتشهد سوق الأسهم في السعودية نشاطاً كبيراً هذا العام، وسط إجراء عدد من الاكتتابات العامة، والطرح الثانوي لشركة النفط العملاقة "أرامكو السعودية" الذي جمع 12 مليار دولار، والذي يُعد أكبر طرح للأسهم في العالم خلال العام الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن النطاق السعري للطرح -البالغ حجمه 7.5 مليون سهم عادي من أسهم الشركة، يمثل 30% من رأس مال الشركة- تم تحديده بين 90 ريالاً و94 ريالاً للسهم الواحد، لتصل قيمة الطرح إلى ما يوازي 705 ملايين ريال (أي 187.8 مليون دولار). 

عيّنت "الماجد للعود" شركة "البنك السعودي الفرنسي كابيتال" (BSF Capital)، ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي، لإدارة الطرح.

تأسست الماجد للعود عام 1956، ولديها الآن 300 ﻣﻨﺼﺔ مبيعات ﻓﻲ السعودية والكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عمان والبحرين وقطر، بحسب موقعها الإلكتروني.

من جانب آخر، من المحتمل أن تتجه "العربية للعود"، شركة سعودية أخرى مصنعة للعطر، إلى بورصة الرياض في نهاية المطاف، إذ عيّنت شركتي "بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"الأهلي المالية" في وقت سابق من هذا العام لإدارة طرح محتمل لأسهمها، وفق تقرير نشرته "بلومبرغ".

ومن جهة أخرى، تستهدف شركة "المطاحن العربية للمنتجات الغذائية" جمع ما يصل إلى 271 مليون دولار من طرح 30% من أسهمها في السوق المالية السعودية.

تصنيفات

قصص قد تهمك