أحمد طارق يعتزم رفع حصته في "أجواء الغذائية" المصرية إلى 25%

رجل الأعمال لـ"الشرق": أسعى لعزل مجلس إدارة الشركة الحالي لأن الميزانيات لا تعكس معدلات النمو الكبيرة في الأداء

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة لقاعة التداول في البورصة المصرية - بلومبرغ
صورة لقاعة التداول في البورصة المصرية - بلومبرغ
القاهرة
المصدر:

الشرق

يسعى رجل الأعمال المصري أحمد طارق خليل لرفع حصته في شركة "أجواء للصناعات الغذائية"، والتي يمتلك أغلب أسهمها الملياردير السعودي محمد بن عيسى جابر الجابر، إلى حوالي 25% من نحو 9.6% حالياً، بعد إنتهاء الإجراءات التي يتخذها حالياً لعزل مجلس إدارة الشركة، كما كشف لـ"الشرق".

كانت شركة "أجواء" أعلنت، يوم الاثنين، لبورصة مصر عن تلقيها خطاباً بريدياً من المساهمين أحمد طارق خليل، وعبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، اللذين يملكان نسبة تزيد عن 5% من إجمالي أسهم الشركة، يطالبان فيه مجلس إدارة الشركة المساهمين لعقد جمعية عمومية عادية للنظر في طلبهما بعزل مجلس الإدارة القائم وتعيين أو انتخاب مجلس إدارة جديد.

لهذا أسعى لتغيير مجلس الإدارة

أحمد طارق عزا خلال حديثه مع "الشرق" عزمه عزل مجلس إدارة الشركة إلى "وجود معدلات نمو كبيرة جداً لدى الشركة لا يتم عكسها في ميزانيتها، معتبراً أن "نتائج الأعمال يجب أن تكون أفضل كثيراً مما هي عليه، لذا أسعى لتغيير مجلس الإدارة".

قفزت أرباح الشركة المجمعة 75% على أساس سنوي في الربع الأول من هذا العام إلى 78.9 مليون جنيه، بينما لم تعلن بعد عن أرباح النصف الأول من 2024. ويمتلك أحمد طارق حصة تبلغ 9.6% من رأسمال "أجواء"، بينما يملك محمد بن عيسى جابر الجابر نحو 62% من أسهم الشركة حتى نهاية يونيو الماضي.

تأسست شركة "أجواء للصناعات الغذائية " عام 1985، ويتمثل نشاطها في تصنيع وإنتاج زيوت الطعام، عبر مصنع مقام على مساحة 100 ألف متر مربع بمنطقة عتاقة في محافظة السويس، كما تمتلك 3 مراسٍ بحرية لاستقبال الزيوت السائلة من عباد الشمس والصويا والذرة، الواردة من أوربا وروسيا وأميركا، بحسب موقع الشركة على الإنترنت.

أحمد طارق أوضح لـ"الشرق" أنه سيتجه للهيئة العامة للاستثمار في مصر لتغيير مجلس إدارة "أجواء" حال عدم إتمام الجمعية العمومية. فيما لم ترد الشركة على طلبات من "الشرق" للتعليق.

تصنيفات

قصص قد تهمك